حسب القماش.. اعرفى الطريقة الصحيحة لغسل ملابسك من البوليستر للصوف

الأحد، 08 سبتمبر 2024 10:00 ص
حسب القماش.. اعرفى الطريقة الصحيحة لغسل ملابسك من البوليستر للصوف قماش كتان.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تعتقد الكثيرات أن غسيل الملابس، يعتمد فقط على فصل الألوان عن بعضها، ثم تضع كل مجموعة في دورة واحدة، وهذا يعتبر من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقومي بها عند غسل الملابس، حيث تتطلب بعض الأقمشة القليل جدًا من العناية، في حين أن البعض الآخر حساس للغاية لدرجة أن خطأ واحدًا قد يتلف وتصبح قطعة الملابس غير صالحة للاستخدام مرة أخرى، سيساعدك التعرف على المواد المختلفة وخامات الأقمشة المتنوعة على معرفة ما يجب عليك فعله لتنظيفها بأمان، وذلك وفقًا لما نشره موقع "freshcleanlaundromat".

أنواع القماش
أنواع القماش

قماش الأسيتات

يعد قماش الأسيتات موضة 2024 في الملابس الصيفية إحدى الأقمشة الأكثر حساسية، فهو يتجعد بسهولة وقد يذوب عند تعرضه للحرارة العالية، عند غسل قطعة مصنوعة من الأسيتات، استخدمى الماء الفاتر ولا تعصرى الماء منها بعد شطفها، حيث يمكن أن يتسبب العصر في تجعد القماش وكرمشته.

قماش الأسيتات
قماش الأسيتات

قماش القطن

يجب غسل الأقمشة القطنية في الماء الساخن، استخدمى صابونًا خفيفًا، وتأكدى من معالجة أي بقع بمجرد ملاحظتها، ومنع التجاعيد، وجففى الملابس باستخدام الهواء الدافئ، وقومى بإزالة الملابس فوراء بمجرد إيقاف تشغيل المجفف لمنع التجاعيد ثم علقيها أو اطويها.

قماش قطن
قماش قطن

خامة الكتان

تعتبر الأقمشة الكتان سهلة العناية بها، اغسليها في ماء بارد وعلقيها على حبل الغسيل لتجف، وبينما يمكنك تجفيفها في المجفف، فسوف يتعين عليكٍ استخدام أقل درجة حرارة ممكنة، وبمجرد ملحوظة البقعة، عالجيها واغسليها على الفور.

خامة الكتان
خامة الكتان

خامة البوليستر

هو نسيج متعدد الاستخدامات للغاية ويستخدم غالباً في الخلطات لمزيد من المتانة، يمكن غسل البوليستر والمزيج المصنوعة من البوليستر في ماء بارد بدرجة حرارة معتدلة، واستخدمى منظف خفيف ومزيل للبقع إذا لزم الأمر.

خامة البوليستر
خامة البوليستر

قماش حرير

الحرير هو إحدى أكثر الأقمشة حساسية عند الاستخدام، من الأفضل غسل الحرير يدويًا في ماء بارد، ولكن يمكن غسله في الغسالة على درجة حرارة معتدلة جدًا، من الضروري إخراج الملابس الحريرية من الغسالة بمجرد انتهاء دورة الشطف لمنع التجاعيد.

قماش حرير
قماش حرير

خامة الصوف

الصوف هو إحدى أكثر الأقمشة تنوعًا، ولكنه أيضًا من أصعب الأقمشة في التنظيف، يفضل غسل الصوف يدويًا في ماء بارد إلى فاتر، عند تجفيف الصوف، يجب تعليقه ليجف أو وضعه مسطحا على منشفة.

خامة الصوف
خامة الصوف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة