خلال حملة زيلينسكى للحصول على الأسلحة ..

رئيسة حكومة إيطاليا: التخلى عن أوكرانيا لن يجلب السلام بل الفوضى

الأحد، 08 سبتمبر 2024 10:33 ص
رئيسة حكومة إيطاليا: التخلى عن أوكرانيا لن يجلب السلام بل الفوضى جورجيا ميلونى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني دعمها لأوكرانيا خلال اجتماع مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، الذي يطلب المزيد من الأسلحة من حلفائه في مواجهة تقدم روسيا على الجبهة الشرقية.

وأشارت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية إلى أن الطرفين اجتمعا فى مدينة تشيرنوبيو شمالي إيطاليا على هامش المنتدى الاقتصادي "البيت الأوروبي – أمبروسيتي".

وحذرت ميلوني من أن التخلي عن أوكرانيا "لن يجلب السلام، بل الفوضى" والعواقب الاقتصادية "أكثر خطورة مما يكلفه اليوم دعم أوكرانيا".

وقالت ميلونى "يجب ألا نستسلم" وهتفت ميلوني أمام الجمهور في المنتدى الاقتصادي بأنها نوع من "دافوس المصغر"، مخاطبة حلفاء كييف والرأي العام الذي، وفقا لها، "قلق بشكل مشروع بشأن الحرب".

وعلى الرغم من أنها تؤكد تضامنها بانتظام، إلا أن العديد من الحكومات تواجه آراء عامة منقسمة مع استمرار الصراع، وحذر من أنه "يجب ألا نقع في فخ الدعاية الروسية" معتقدين أن مصير أوكرانيا قد تقرر بالفعل.

وأضافت أن مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها في مواجهة جارتها القوية خلقت الظروف لوصول الحرب إلى "طريق مسدود"، وهو ما قد يؤدي إلى محادثات سلام.

وكتب الزعيم الأوكراني في نهاية الاجتماع في رسالة على موقع X مصحوبة بفيديو للاجتماع: "أشكر جيورجيا والشعب الإيطالي على دعمهم وجهودهم المشتركة لاستعادة السلام العادل".

ودعمت إيطاليا أوكرانيا بقوة منذ بدء الحرب الروسية في فبراير 2022 من خلال إرسال الأسلحة، على الرغم من إصرارها على ضرورة استخدامها فقط على الأراضي الأوكرانية.

وأعلن الجيش الروسي أمس السبت مسؤوليته عن الاستيلاء على بلدة أخرى في شرق أوكرانيا، في منطقة دونيتسك، حيث يحرز تقدما، مستغلا النقص العددي للقوات الأوكرانية ونقص الإمدادات.

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة