سماح عبدالفتاح لـ"الناس": الحديث عن هذه الأمور الأسرية يعتبر خيانة.. فيديو

الأحد، 08 سبتمبر 2024 09:02 م
سماح عبدالفتاح لـ"الناس": الحديث عن هذه الأمور الأسرية يعتبر خيانة.. فيديو الدكتورة سماح عبد الفتاح استشارية العلاقات الأسرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة سماح عبد الفتاح، استشارية العلاقات الأسرية، أن إفشاء الأسرار يمكن أن يؤدي إلى قطع العلاقات وإلحاق الأضرار بالأفراد والمجتمعات، مشددة على أن الأمانة في الحفاظ على خصوصية المعلومات والمشكلات الشخصية تعتبر أساسًا للعلاقات المستقرة والصحية.

وقالت استشارية العلاقات الأسرية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الأسرار هي جزء من ثقة متبادلة بين الأفراد، وأي إفشاء لهذه الأسرار يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة، ليس فقط للأشخاص المعنيين بل أيضًا للعلاقات التي تجمعهم".

وأوضحت: "الأمانة في العلاقات الزوجية تتجاوز مجرد عدم إفشاء الأسرار، هناك أشياء قد تقلل من احترام الشخص، ومن الأمانة ألا ينقل الزوج هذه الأمور إلى الآخرين، حتى لو كان ذلك إلى والدته، التي قد تكون أقرب شخص له، الأمانة تشمل كل ما يتعلق بالعلاقة الخاصة بين الزوجين، مثل العيوب الجسدية أو الخلقية، وأسرار العائلة".

وتابعت: "كل ما يتعرف عليه الزوج أو الزوجة من أسرار عائلة الآخر، يجب أن يبقى في إطار الأمانة، ولا يُسمح بنقل هذه الأسرار أو الحديث عنها، حتى مع النفس، كما ذكر الحكماء، وبالتالي، تقع الأمانة في الحفاظ على كل ما يتعلق بالعلاقة الزوجية، مثل الأمور الشخصية والمادية، والتي لا يُسمح للزوج أو الزوجة بالتحدث عنها أو نشرها".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة