ماذا حدث لأسعار النفط بالأسواق العالمية؟.. خسائر أسبوعية.. استمرار مخاوف تضاؤل الطلب في الصين.. قرار أوبك بتمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية 2.2 مليون يوميا حتى نهاية نوفمبر 2024.. تنامى مخاوف تعطل الإمدادات

الأحد، 08 سبتمبر 2024 08:30 م
ماذا حدث لأسعار النفط بالأسواق العالمية؟.. خسائر أسبوعية.. استمرار مخاوف تضاؤل الطلب في الصين.. قرار أوبك بتمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية 2.2 مليون يوميا حتى نهاية نوفمبر 2024..  تنامى مخاوف تعطل الإمدادات اوابك_ أرشيفية
كتبت -مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول، "أوابك"، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية، حيث سجلت أسعار النفط الخام الخسائر الأسبوعية الثالثة لها على التوالي في الأسواق الآجلة حيث انخفضت عقود خام برنت بنسبة 7.6% مسجلة أدنى مستوياتها منذ يونيو 2023 وانخفضت عقود خام غرب تكساس بنسبة %8% لتبلغ أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021.

وأشار التقرير إلى أن العوامل الرئيسية التي ساهمت في انخفاض أسعار النفط الخام تضمنت استمرار المخاوف بشأن تضاؤل الطلب في الصين - أكبر مستورد عالمي للنفط، في ظل تراجع التصنيع إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر وتباطؤ نمو أسعار المساكن الجديدة.

وتابع التقرير،ارتفاع مخزونات الجازولين الأمريكية بمقدار 848 ألف برميل لتصل إلى 219.2 مليون برميل في ظل تراجع الطلب المحلي إلى حوالي 8.9 مليون برميل يوميا والمؤشرات على إمكانية استئناف إنتاج النفط الخام الليبي بشكل كامل، عقب توقفه بسبب الاضطرابات، تزامناً مع السماح لبعض الناقلات بتحميل النفط الخام للتصدير.

وكشف التقرير عن نمو عدد الوظائف في الولايات المتحدة الأمريكية بأدنى وتيرة فيما يزيد عن ثلاثة أعوام مما زاد من المخاوف حيال تراجع أكبر اقتصاد عالمي مستهلك للنفط.

اما العوامل الأخرى التي حدت من انخفاض أسعار النفط الخام فتضمنت قرار دول أوبك بتمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا لمدة شهرين حتى نهاية نوفمبر 2024، وسيتم التخلص التدريجي من هذه التخفيضات على أساس شهري اعتباراً من ديسمبر 2024، مع إمكانية إيقاف أو عكس التعديلات حسب الضرورة.

وتابع التقرير أيضاانخفاض مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية بنحو 6.9 مليون برميل لتبلغ أدنى مستوياتها منذ نهاية شهر سبتمبر 2023 وهو حوالي 418.3 مليون برميل، تزامناً مع تراجع الواردات، وارتفاع طلب مصافي تكرير النفط.

وتنامي المخاوف بشأن تعطل الإمدادات وحركة التجارة النفطية من منطقة الشرق الأوسط في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية.

 

 

 

WhatsApp Image 2024-09-08 at 12.40.31 PM
 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة