تفشى الكوليرا وجدرى القرود

مدير الصحة العالمية: 25 مليون شخص بالسودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية

الأحد، 08 سبتمبر 2024 11:45 ص
مدير الصحة العالمية: 25 مليون شخص بالسودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية الدكتور تيدروس ادهانوم حبريسيوس
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور تيدروس ادهلنوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية ،  فى مؤتمر صحفى خلال زيارتة للسودان اليوم، ان هناك 25 مليون شخص بحاجة الى مساعدات انسانية فى السواد بسبب الصراع، مضيفا، لقد زرت بنفسي مستشفى للاطفال ووجدت الاطفال السودانيين يعانون من الهزال الشديد وتحدثت الى الامهات، ووصفوا لى ما يعانون منه من عدم توافر الادوية والرعاية الصخية الاساسبة.

وأضاف، اننى اشعر بالحزن بسبب الوضع فى السودان، وخاصة انها لا تلقى بالاهتمام الدولى ، موضحا إن ملايين من السودانيين يعانون من المجاعة وتفشى الامراض مثل الكوليرا وحمى الضنك والحصبة وجدىى القرود والملاريا.

وأوضح، قمت اليوم بزيارة لمركز للنازحين وشاهدت مدى صعوبة الوصول للخدمات الصحية الاولية ، مضيفا إن السودان يعانى من أزمات متتالية بعد 500 يوم من الحرب ، مؤكدا أنه بسبب الصراع فإن السودان يعانى من أكبر عدد من النزوح فى العالم فقد تم نزوح أكثر من 10 ملايين شخص داخليا، وأكثر من 2 مليون خارج السودان.

وأشار إلى أن البنية التحتبة تأثرت، ويعانى الفتيات من العنف الجنسي، واتفشى الأمراض مثل الكوليرا وحمى الضنك والحصبة وجدىى القرود.

يذكر أن الدكتور تيدروس ادهانوم حبريسيوس قام بزيارة اليوم إلي السودان ، مع الدكتورة حنان بلخى المدير الإقليمى لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية .
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة