اسمع الفلاح الفصيح فى عيده.. محمد الشبراوى يبدع فى الأمثال الشعبية.. فيديو

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 01:00 م
اسمع الفلاح الفصيح فى عيده.. محمد الشبراوى يبدع فى الأمثال الشعبية.. فيديو الحاج محمد الشبراوى أحد الفلاحين بمحافظة الشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة الشرقية مع الفلاح الفصيح يتحدث عن الأمثال الشعبية والأغاني الوطنية التى يعشقها الفلاح، وذلك تزامنا مع احتفالا عيد الفلاح.

وقال الحاج محمد الشبراوى، أحد الفلاحين بمحافظة الشرقية، إن الأمثال الشعبية والاغاني الوطنية تعطى الفلاح طاقة عالية عندما يسمعها وهو يعمل فى حقله، فمثلا المثل الشعبى الذى يقول "الأرض فيها متر من الدعب والفلاح الشاطر إلى يفحر ويجيب منه " هذا المثل يجعل الفلاح يعمل بجد واجتهاد فى حقله، ومثل آخر يقول "ازرع فدان فى فدان" ويفهم الفلاح من هذا المثل أنه إذا خدم أرضه خدمة جيدة ينتج محصول ضعف الأرض التى تخدمها خدمة متوسطة.

وغنى الحاج محمد الشبراوى أغنية "فلاح كان فايت بيغنى من جنب السور شافني وانا بأقطف كام وردة فى طبق بنور"، وأيضا أغنية "أنا عايز صبية يكون قليبها عليا ترسملى على الطاقية"، وأغنية "سنة وسنتين وأنت يا قلبى تقول أنا فين" وأغنية "الحب كله حبيته فيك".

ونصح الحاج محمد، الفلاحين بأن يتبعوا تعليمات وزارة الزراعة الممثلة فى الجمعيات الزراعية والالتزام بالدورة الزراعية والتى من شأنها تجويد الأرض الزراعية وزيادة الانتاجية وحث الفلاحين على أن يسود بينهم الحب والمودة و حب الوطن والجار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة