رونالدو يصنع التاريخ بعد ضم اسكتلندا لقائمة ضحايا أهدافه الدولية

الإثنين، 09 سبتمبر 2024 12:01 م
رونالدو يصنع التاريخ بعد ضم اسكتلندا لقائمة ضحايا أهدافه الدولية رونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال وفريق النصر السعودى، رقما قياسيا جديدا فى مسيرته الكروية على المستوى الدولى. وأحرز رونالدو، الذى شارك بديل، هدف الفوز القاتل على نظيره منتخب أسكتلندا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد، بالجولة الثانية من المجموعة الأولى فى بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وذكرت صحيفة "أوجوجو" البرتغالية، أن رونالدو أصبح أول لاعب ينجح فى هز شباك 48 منتخبا فى عالم كرة القدم، بعدما نجح ضم المنتخب الاسكتلندى لقائمة ضحايا أهدافه الدولية.
 
وأضافت الصحيفة أنه مع 214 مباراة دولية مع منتخب البرتغال، سجل كريستيانو رونالدو حتى الآن 132 هدفًا (بالإضافة إلى 34 تمريرة حاسمة).
 
وأشارت إلى أن السجل التهديفى المتميز لأفضل هداف دولى فى تاريخ الساحرة المستديرة تم تحقيقه ضد 47 منتخبا، وكان الضحية الرئيسية للمهاجم البرتغالى هو لوكسمبورج الذي استقبل بالفعل 11 هدفًا من رونالدو.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد وصل لهدفه رقم 900 في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده، بعد تسجيله ثاني أهداف منتخب برازيل أوروبا في شباك منتخب كرواتيا.

ويتصدَّر كريستيانو رونالدو هدّافي كرة القدم عبر التاريخ حاليا برصيد 901 هدفا، متقدّمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الوصيف بـ859 هدفًا، والبرازيلي الراحل بيليه، الثالث برصيد 762 هدفًا.

ويحتل منتخب البرتغال الصدارة للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ومن بعده كرواتيا وبولندا في رصيد كلا منهما 3 نقاط، وأخيرا اسكتلندا بدون رصيد من النقاط.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة