بتهمة البلاغ الكاذب..

حبس صاحب بلاغ مفرقعات دير الأنبا شنودة بسوهاج

السبت، 31 يوليو 2010 07:41 م
حبس صاحب بلاغ مفرقعات دير الأنبا شنودة بسوهاج النائب العام عبد المجيد محمود
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر مدحت حسنى، وكيل نيابة مركز سوهاج، حبس صاحب البلاغ الكاذب عن وجود قنابل ومفرقعات داخل دير الأنبا شنودة بسوهاج أربعة أيام على ذمة التحقيق، وذلك بعد الكشف عن هويته من خلال تتبع للهاتف الذى ورد منه البلاغ، وتبين أنه المتهم يدعى "حنا .س" (38 عاما) عامل بمطبخ الدير شنودة ومقيم مركز القوصية بأسيوط واتصل من الهاتف رقم 0182244282 واعترف بارتكابه الواقعة ولم يعلل سببا مقنعا لذلك الفعل.

كانت حالة من القلق قد سادت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج عقب تلقيهم بلاغا من إدارة النجدة بالقاهرة باستهداف أحد دور العبادة المسيحية بسوهاج وأنباء عن وجود مفرقعات وقنابل داخل الدير.

بفحص البلاغ، تبين أن محل البلاغ هو دير الأنباء شنودة بالجبل الغربى وأن البلاغ جاء فى ساعة متأخرة من مساء اليوم السابق، بعدها تحركت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء أحمد خميس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج وكافة القيادات الأمنية إلى المكان، وتم فحص وتنشط الدير من الداخل بمعرفة إدارة المفرقعات بالحماية المدنية، إضافة إلى تمشيط المكان بمعرفة الكلاب البوليسية.

وفى أثناء تجمع كافة القيادات الأمنية بمحل البلاغ أجرى المتهم اتصالا آخر قال فيه إنه سوف يتم تفجير الدير الآن للتخلص من الجميع مرة واحدة، بما فيهم القيادات الأمنية، إلا أنه لم يحدث شيئا.

يذكر أن البلاغ تزامن مع احتفال الأقباط بمولد زعيم المتوحدين بالدير ولم تصدر الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج أى تصريحات تنفى صحة الواقعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة