صحافة القاهرة اليوم: القبض على رئيس جهاز أمن الدولة.. وتورط العادلى فى تفجيرات شرم الشيخ لصالح نجل مبارك.. وإسرائيل تضغط دولياً على مصر لضخ الغاز.. وعمرو موسى يطلق حملته الرئاسية والبرادعى يترقب

الثلاثاء، 8 مارس 2011 - 02:47

إعداد علام عبد الغفار

لأول مرة بعد أحداث ثورة 25 يناير المجيدة، تم إلقاء القبض على اللواء الدكتور حسن عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة السابق من قبل الشرطة العسكرية، للتحقيق معه بتهمة تحريض ضباط أمن الدولة بإتلاف جميع المستندات الخاصة بأمن مصر، كما تم تحديد أيضاً إقامة اللواء هشام وغيدة مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، وذلك تزامناً مع حبس 47 ضابطاً تورطوا فى حرق ملفات ووثائق الجهاز.

وعلى المستوى الخارجى، كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن ممارسة إسرائيل فى الوقت الحالى ضغوط دولية ولجوئها إلى واشنطن للضغط على مصر لإلزامها باستئناف ضخ الغاز مرة أخرى لها.

وعن الرئيس القادم لمصر، كشف عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن إطلاق حملته الانتخابية للرئاسة الشهر القادم، وذلك فى وقت ينتظر فيه الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير بعض الوقت لإعلان موقفه من الترشح خلال الأيام القادمة.



رغم قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحظر نشر وثائق أمن الدولة، كشفت الأهرام فى عددها الصادر اليوم عن وثائق لجهاز أمن الدولة فى مدينة نصر، عن أن النفوذ السياسى لجمال مبارك نجل الرئيس السابق وأمين السياسات السابق فى الحزب الوطنى بلغ حد تدخله لتعديل قانون المناطق الاقتصادية الحرة من حق الانتفاع إلى التملك بعد إقرار قانون حق الانتفاع فى مجلس الشعب بناء على اقتراح من كمال الشاذلى وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى الأسبق، مما تسبب فى تعنيف الرئيس للشاذلى بعد مكالمة هاتفية أجراها جمال فى ساعة متأخرة من الليل مع أبيه.

كشف المستشار طارق البشرى رئيس اللجنة المكلفة بتعديل بعض مواد الدستور، أنه بناءً على تكليفات من المجلس الأعلى للقوات المسلحة تجرى حالياً عملية تعديل عاجلة لقانون الأحزاب الحالى، ودراسة ما يتلاءم مع طبيعة المرحلة الجديدة فى مصر وما تشهده من تطورات وتغييرات إيجابية، حيث من المتوقع الإعلان عن صدور مرسوم من قبل المجلس العسكرى الأعلى بالقانون الجديد قبل 19 مارس الحالى، وهو الموعد المقرر للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

الرئيس السابق عنف الشاذلى وعدل قانوناً نزولاً على رغبة جمال
عودة 167 ألف مصرى من ليبيا
حكومة شرف أدت اليمين والمشير يؤكد أهمية انتظام العمل
الإعلان عن المحافظين الجدد خلال أيام
بناء كنيسة أطفيح وإعادة السكان إلى منازلهم
البشرى: قانون جديد للأحزاب خلال الأيام المقبلة
محكمة الاستئناف تبحث اليوم الكشف عن سرية حسابات مبارك
زحام وارتباك مرورى بشوارع القاهرة والجيزة
أحكام عسكرية رادعة ضد 19 فرداً من البلطجية
اتهام جرانة بالاستيلاء على 200 ألف فدان لمصلحة شركاته



فى تقرير للزميل أحمد عبيدو عن وصول لجنة تقصى الحقائق فى أطفيح للكشف عن وقائع هدم الكنيسة، رصد فيه إدعاءات غريبة عن سحر وشعوذة وراء الأحداث، لافتاً إلى تظاهر قرابة ألفى مسلم فى منطقة الكنيسة، مطالبين ببنائها خارج القرية، مؤكدين هدمهم للكنيسة ليس احتجاجاً على أعمال السحر والشعوذة التى وجدوها داخل الكنيسة، وليس احتجاجاً على علاقة نشأت بين فتاة مسلمة ورجل مسيحى كان يشارك والدها فى التجارة وبعض الأعمال الزراعية.

وأكد الدكتور حسن نافعة المنسق العام للحركة الوطنية ضد التوريث فى حواره مع الزميل أحمد عبيدو، أن النظام السابق استخدم الإخوان المسلمين "فزاعة" للأقباط، وأن بقايا الحزب الوطنى لا تزال جمرة مشتعلة تحت الرماد وأحذر من عودتهم للحياة السياسية.

كما كتب الزميل جودت عيد عن أحد الجروبات المؤيدة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك التى يطالب فيها مؤيدوه بضرورة ظهوره للرد على الاتهامات، قائلين: "نحن أبناؤك نحبك نتمنى لك أن تعيش ما تبقى من عمرك فى هدوء وسكينة، اليوم أصبح موقفنا صعباً بعد أن زاد السخط الشعبى ضد نظامك، نطالبك بالظهور والرد على كل ما يقال ويبث من اتهامات نعتبرها نحن لا أساس لها من الصحة".

حبس 47 من ضباط وأفراد أمن الدولة
مفاجآت فى قضية التحفظ على أموال مبارك وأسرته اليوم
المشير طنطاوى يحسم الجدل: انتخابات الشعب قبل الرئاسة
عمرو موسى يطلق حملته الرئاسية الشهر القادم
جهاز المحاسبات يستأنف نشاطه اليوم تحت حراسة 3 دبابات
وزير المالية: اقتصادنا بخير وأموال التأمينات مضمونة
د.زكريا عزمى: لم أتصل بمبارك إلا أوائل أيام الثورة
جيش القذافى يتقدم والمعارضة ترفض الحوار قبل التنحى
الجيش يحتوى أحداث أطفيح
مكتبة الإسكندرية تطالب باستعادة الأموال الموضوعة تحت تصرف سوزان مبارك
سامح فهمى: تصدير الغاز لإسرائيل جزء من اتفاقية السلام



اندلعت أمس ثورة طلابية عارمة بجامعة القاهرة للمطالبة بسقوط رئيس الجامعة وجميع القيادات الجامعية وإجراء عمليات الاختيار بالانتخاب بدلاً من التعيين، حيث احتشد الآلاف من الطلاب داخل الحرم الجامعى حاملين لافتات منددة بسقوط القيادات الجامعية والرموز التابعة للنظام السابق والتى تم تعيينها عن طريق لجنة السياسات والحزب الوطنى.

أصدر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أمس قراراً بحبس 47 من ضباط وأفراد الشرطة التابعين لجهاز أمن الدولة، حيث أكد المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفنى للنائب العام، أن التحقيقات أثبتت ضلوع المتهمين فى حرق مستندات وإتلاف بعض أجهزة الحاسب الآلى فى مقار أمن الدولة، وذلك تزامناً مع إلقاء الشرطة العسكرية القبض على اللواء الدكتور حسن عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة السابق للتحقيق معه بتهمة تحريض ضباط أمن الدولة بإتلاف جميع المستندات الخاصة بأمن مصر، كما حددت إقامة اللواء هشام وغيدة مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة.

القبض على رئيس مباحث أمن الدولة السابق وتحديد إقامة الحالى
الوفد ترصد رحلة الهروب من جحيم القذافى
بلاغ يتهم سوزان مبارك بالاستيلاء على كوليه أثرى وفاروق حسنى ينفى
صحيفة كويتية تتهم علاء وجمال بالحصول على 5% من قيمة عقد تصدير الغاز لإسرائيل
البدوى يطالب بدستور جديد يؤسس لجمهورية برلمانية مدنية
عودة وزارة الآثار وإصابة شرف بوعكة صحية خفيفة قبل حلف اليمين
ثورة طلابية ضد القيادات الجامعية
مساعد وزير المالية يكشف وجود فساد مالى وإدارى بصندوق التأمينات الحكومى
اتحاد العمال يصف المحرضين ضده بأتباع سوزان مبارك



كما فعلتها الأهرام لحقت بها جريدة الدستور وخرقت قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحظر نشر وثائق أمن الدولة، حيث أشارت الجريدة إلى وثيقة من جهاز أمن الدولة السرية أن جمال مبارك واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق أمرا بتنفيذ التفجيرات التى وقعت فى شرم الشيخ يوليو 2005 من أجل الانتقام من رجل الأعمال الملياردير حسين سالم، الذى أشارت الوثائق إلى غضب جمال منه لدوره فى تخفيض عمولته فى صفقة تصدير الغاز لإسرائيل.

أكد اللواء سراج الدين الروبى مدير الإنتربول المصرى السابق للزميل محمد عبد السلام، أن قوانين اللعبة الدولية يمكنها أن تعيد بطرس غالى وزير المالية السابق ورشيد محمد رشيد وزير الاقتصاد السابق من دولتى الإمارات المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث الاتفاقيات الدولية المبرمة ليست الأساس فى التعامل فى مثل هذه القضايا التى تهم شعباً بأكمله عقب قيام أى ثورة شعبية.

النائب العام يطارد رجال الأعمال الفاسدين فى الداخل والخارج
بالمستندات تفاصيل خناقة جمال مبارك وحسين سالم حول عمولات تصدير الغاز لإسرائيل
ملف ساخن عن فساد دولة المخلوع
بالمستندات: العادلى تورط فى تشكيل تنظيم خطط لتفجيرات شرم الشيخ
اليوم: النائب العام ينظر الكشف عن الحسابات السرية للرئيس السابق وعائلته
شرف يستجيب للمعاقين ويتعهد بترك الحكومة إذا لم ينفذ مطالب الشعب
أولى جلسات محاكمة منصور وفضلى والمغربى اليوم فى التجمع الخامس
رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يقرر عودة المذيعات المحجبات للتليفزيون



نفى د.سمير رضوان وزير المالية، الأنباء التى ترددت حول انهيار الاقتصاد المصرى، مؤكداً أنه بخير ولم تحدث به هزات كبيرة، حيث لا يعتمد على سلعة واحدة ويقوم على التنوع القطاعى.

وأكد رضوان، أنه على الرغم من نتائج الاقتصاد الكلى لم تكن مرضية بالدرجة الكافية، إلا أنه لم يحدث به انهيار رغم التداعيات الكبيرة التى أعقبت الثورة المباركة، مشيراً إلى أن تلك الثورة أكسبت مصر تعاطفاً دولياً كبيراً، وأبدى عدد كبير من المسئولين العالميين رغبتهم فى مساعدة الاقتصاد المصرى.

وعلى صعيد آخر تعالت أصوات العاملين فى اللجنة الأوليمبية للمطالبة بتعديل أحوالهم المالية والمساواة بينهم وبين موظفى المجلس القومى للرياضة والإفراج عن العديد من البنود والمزايا المحذوفة من كشوفهم مثل بدل التغذية والمكافآت وغيرها من المنح والعطايا الموسمية، ونجح المعتصمون والمتظاهرون فى استمالة العديد من قيادات اللجنة وأعضاء مجلس الإدارة عن طريق الاتصالات المباشرة.

730 مليون جنيه للعلاوة و100 مليون إضافية للتعويضات
حسنى وحواس ينفيان إهداء سوزان مبارك قطعة ذهبية أثرية
الحبس والغرامة لمن يصوت فى أكثر من لجنة
مستندات وأجهزة أمن الدولة.. تحت سيطرة الجيش
بعد 20 عاماً.. 6200 مؤقت بالزراعة يطالبون بالتعيين



انتقد المهندس خيرت الشاطر النائب الثانى للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الاستفتاء على التعديلات الدستورية قبل إجراء حوار وطنى، محملاً المجلس الأعلى للقوات المسلحة المسئولية عن المعتقلين السياسيين، نافياً أن يكون هناك وجود لصفقات بين الجماعة والنظام البائد.

وفى خطوة منها لتخفيف الضغوط الأمنية المفروضة عليها، تعتزم شركات المحمول العاملة فى مصر التقدم بطلب إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتعديل بعض بنود قانون الاتصالات فيما يتعلق بحجم التدخل المسموح به للجهات الأمنية فى عمل هذه الشركات.

أما الدكتور البرادعى، فأعلن أنه سيتشرف بخدمة الشعب المصرى وبناء نظام سياسى حقيقى، والمشاركة فى بناء المنظومة، وإصلاح الهيكل الإدارى للدولة.

البرادعى يرفض تحديد موقفه من انتخابات الرئاسة
أقباط يطالبون بـ"مليونية" لإنهاء الطائفية
مسلمون بقرية صول يحمون منازل عائلات مسيحية
"ائتلاف ضباط الشرطة": لن نترك الفساد بلا حساب
مستشار وزير المالية ينفى سرقة أموال التأمينات











الأكثر تعليقاً