" />

مستشار "شرف" يتعهد بدراسة عودة تكليف خريجى التربية

الإثنين، 11 يوليو 2011 - 19:58

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

كتب حاتم سالم

أكد الدكتور ماهر شمس، أحد مستشارى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، لأعضاء رابطة خريجى كليات التربية أن "شرف" سيدرس مطلبهم بعودة التكليف كآلية لاختيار المعلمين.

وأوضح ماهر شمس لأعضاء الرابطة، خلال لقائه بهم مساء اليوم، أنه مقتنع بعودة تكليف خريجى كليات التربية، واعتبر أن مستوى التعليم فى مصر بدأ فى التدهور بعد إلغائه نهاية تسعينيات القرن الماضى، مضيفاً أنه سيعرض مطلبهم على "شرف" لبحث إمكانية البت فيه، ولكن دون استبعاد خريجى الكليات الأخرى الحاصلين على مؤهلات تربوية من العمل كمعلمين فى المدارس الحكومية.

من جهته ذكر محمد عبد الحكيم، عضو الرابطة وأحد من حضروا لقاء اليوم، أنه تخرج من كلية التربية عام 1999 ولم يعمل بالتدريس حتى الآن بسبب عدم قدرته على الحصول على وظيفة رغم أنه مؤهل حسب قوله، وأضاف أن مستشار "شرف" وعدهم بطرح الأمر عليه ولم يعدهم بتلبيته، مشيراً إلى انضمام رابطة خريجى التربية إلى اعتصام القوى الوطنية وشباب الثورة فى ميدان التحرير.

فى السياق نفسه أيد الدكتور أيمن حبيب، الباحث والخبير التربوى، عودة التكليف، وقال "خريجو التربية هم الأكثر تأهيلاً لأنهم درسوا طرق التدريس لمدة 4 سنوات بالجامعات"، غير أنه دعا إلى ضرورة إعادة النظر فى مناهج كليات التربية قبل إصدار قرار بعودة التكليف.







الأكثر تعليقاً