بيريز يدعو الرئيس السورى لمفاوضات مباشرة

الأحد، 17 مايو 2009 09:00 م
بيريز يدعو الرئيس السورى لمفاوضات مباشرة بيريز يدعو الرئيس السورى إلى مفاوضات مباشرة
البحر الميت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، الرئيس السورى بشار الأسد، للدخول فى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل بدون وسطاء، كما أكد استعداد بلاده للتفاوض مع الفلسطينيين، لكنه طالب بالتفاوض حول مبادرة السلام العربية، لاسيما البند المتعلق بتسوية قضية اللاجئين.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى للرئيس الإسرائيلى اليوم الأحد، بعد أن أجرى محادثات ثنائية مع الملك عبدالله الثانى عاهل الأردن فى ختام المنتدى الاقتصادى العالمى، الذى شهد على مدى ثلاثة أيام، سجالات عربية ـ إسرائيلية ونقاشات حول العراق والبرنامج النووى الإيرانى.

ورحب بيريز بتصريحات العاهل الأردنى حول السلام فى الشرق الأوسط وإمكانية اعتراف 57 دولة بإسرائيل فى إطار عملية السلام بين العرب والإسرائيليين، واعتبر هذا الكلام مشجعاً جداً.

وقال بيريز، فى جلسة حوارية عقدت على هامش المنتدى الاقتصادى العالمى بالبحر الميت، "لقد أشار ملك الأردن إلى ما يسمى بـ 57 بلداً مستعداً للسلام، وأعتقد أن هذا أمر مشجع للغاية، وجاء فى الوقت المناسب"، وأضاف بيريز "أن الفجوة بدأت تضيق ما بين المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين"، مشيرا إلى أن "هذه الفجوة يمكن التغلب عليها إذا ما أدخلنا بعض الأفكار الجديدة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة