"هيومن رايتس ووتش" تدعو سلطات ميانمار إلى وقف العنف ضد المسلمين

الإثنين، 01 أبريل 2013 01:30 م
"هيومن رايتس ووتش" تدعو سلطات ميانمار إلى وقف العنف ضد المسلمين أعمال العنف لا تزال مستمرة بميانمار
بانكوك ـ يانجون (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" سلطات ميانمار إلى إجراء تحقيق شامل وأن تقدم للعدالة المحرضين ومرتكبى أعمال العنف التى أوقعت قتلى فى وسط البلاد خلال الفترة من 20 إلى 22 من الشهر الماضى.

وقالت المنظمة فى تقرير لها اليوم الاثنين، إنه يتعين على حكومة ميانمار أن تتخذ قرارات حاسمة لمكافحة الإفلات من العقاب وإنهاء التمييز ودعم التسامح بين الجماعات العرقية فى سبيل وقف سيل الهجمات ضد المسلمين.

وأعلنت ميانمار أمس الأحد عن تشكيل لجنة طوارئ برئاسة وزير الداخلية كو كو وتضم تسعة أشخاص لمواجهة العنف الطائفى الذى أودى بحياة 43 شخصا خلال الفترة الماضية

وانتشر الاضطراب فى مناطق أخرى بوسط ميانمار ومنطقة باجو الجنوبية، مما دفع السلطات إلى فرض حظر للتجول من الغروب حتى الفجر فى 15 بلدة. وخلفت أعمال العنف 43 قتيلا و86 مصابا فضلا عن تشريد أكثر من 11 ألف شخص واعتقال 68 شخصا.

واندلعت الاشتباكات بين بوذيين ومسلمين بسبب شجار فى متجر للذهب فى بلدة "ميكتيلا" فى مقاطعة ماندالاى حيث يشكل المسلمون 30% من السكان، وهى نسبة مرتفعة بشكل غير عادى فى البلاد التى تقطنها أغلبية بوذية.

ووفقا لتقديرات وزارة الداخلية فقد تعرض 1355 من المنازل والمتاجر والمبانى للدمار. وأوضحت الوزارة أن أكثر من 9 آلاف شخص يقيمون حاليا فى ملاجئ مؤقتة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة