مالية الشورى تواصل "التعتيم" حول مناقشات قوانين الضرائب وتمنع النواب من التصريحات الصحفية.. "النور" يهدد بالامتناع عن التصويت ويطالب بتقديم حزمة القوانين جملة واحدة لاستبيان علاقتها بقرض صندوق النقد

الخميس، 04 أبريل 2013 04:28 م
مالية الشورى تواصل "التعتيم" حول مناقشات قوانين الضرائب وتمنع النواب من التصريحات الصحفية.. "النور" يهدد بالامتناع عن التصويت ويطالب بتقديم حزمة القوانين جملة واحدة لاستبيان علاقتها بقرض صندوق النقد جلسة بالشورى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، اليوم الخميس، تعتيماً شديداً من النواب حول المناقشات التى امتدت لساعات طويلة منذ الصباح، لمناقشة مشروع تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، وقال نواب باللجنة، إن هناك تعليمات مشددة من رئيس المجلس ورئيس اللجنة بعدم الإدلاء بأى تصريحات صحفية حول مناقشات قوانين الضرائب.

من جانبهم، قرر نواب حزب النور الامتناع عن التصويت على أى مشروعات قوانين تخص الضرائب، رغم مشاركتهم فى المناقشات الدائرة باللجنة المالية بالمجلس حول تعديلات مشروعى قانون ضريبة الدخل والدمغة، وإبداء ملاحظتهم حولها.

فى سياق متصل، قال الدكتور سيد عارف عضو اللجنة، والنائب عن حزب النور السلفى، فى تصريحات صحفية، إن نواب النور ممتنعين عن التصويت لإصرارهم على معرفة ما إذا كانت قوانين الضرائب التى يتم إرسالها بـ"التنقيط" إلى مجلس الشورى، لها علاقة بقرض صندوق النقد الدولى والشروط التى فرضها لحصول مصر على القرض أم لا.

وأكد "عارف" أنهم طالبوا بتقديم حزمة قوانين الضرائب جملة واحدة، حتى يستطيعوا استبيان علاقتها بالقرض من عدمه.

وكشف عضو النور أن حزبه سيتوقف عن التصويت على قوانين الضرائب حتى تقدم الحكومة حزمة التشريعات كاملة إلى المجلس، مشيراً إلى أنهم يشاركون فى اجتماعات مناقشة تعديلات القوانين، للتأكد من عدم مساسها للأمن القومى، أو الوضع السياسى، قائلاً: "نتجنب أن يستدرجنا أحد للتورط فى موافقة تضر المواطن، ولا يجوز أن نوافق دون تقديم الحكومة لرؤيتها حول الضرائب بالكامل".








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أيوب مصر

جماعة ادمنت العمل السري فاكره مصر مش باينة على الخريطة

كان مصر حتى أرض تحت نفق!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عادل

الاخوان يديرون مصر بمنطلق الجماعة

مصر كبيرة عليكوا ياخرفان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة