الاستعداد لمسيرات بالخصوص للتنديد بالأحداث

الإثنين، 08 أبريل 2013 01:51 م
الاستعداد لمسيرات بالخصوص للتنديد بالأحداث اشتباكات الخصوص
كتب خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت حالة الهدوء الحذر داخل مدينة الخصوص بعد نجاح أجهزة الأمن فى السيطرة على تجدد الاشتباكات فى محيط كنيسة مارجرجس بالمنطقة والتى أسفرت عن سقوط ضحية جديدة يدعى داود مكرم كامل 33 سنة، إثر تلقيه طلق خرطوش أثناء الاشتباكات التى دارت بين أجهزة الأمن والشرطة، وبعض المجهولين الذين هاجموا الشرطة بالمولوتوف والخرطوش.

كما أصيب 15 آخرين بينهم ضابط شرطة و4 مجندين و10 مواطنين، وتم إلقاء القبض على 9 أشخاص بينهم 5 متهمين من القاهرة كانوا يحملون أسلحة الخرطوش و100 صندوق بلاستيك مملوءا بزجاجات المولوتوف، ووصل المقبوض عليهم إلى 30 متهما فى الأحداث. وقرر أهالى المنطقة تنظيم مسيرة كبرى تضم مسلمين ومسيحيين عصر اليوم للتنديد بالأحداث والتأكيد على وحدة نسيج عنصرى المدينة.

ومن جانبه أكد مدير الأمن أن دور قوات الشرطة هى حماية المنشات المسيحية والإسلامية معا وليست الحماية لواحدة على حساب الأخرى، وقال إن ما حدث من بعض الأفراد المسيحيين اتجاه أفراد الشرطة هو عمل حماسى ليس أكثر، ونحن كأفراد أمن نقدره، مطالبا الجميع بالتحلى بالثقة من جانب الجميع فى القوات الشرطية.

من جانبها واصلت نيابة الخصوص تحقيقاتها فى الأحداث، وبدأت فى سؤال المتهمين، تم القبض عليهم فى الأحداث الأخيرة لمعرفة علاقاتهم بالحادث، فيما تسلمت النيابة تقرير الطب الشرعى المبدئى لتشريح جثث ضحايا الأقباط الأربعة والذى أكد أن مقتل الأقباط الأربعة كان سببه رصاصا حيا من مقذوفات "دخول وخروج" فى الجثمان عدا شخص واحد استقرت إحدى الطلقات فى جسده وتم التحفظ عليها لمعرفة نوعها .

وأكد التقرير الذى تسلمته نيابة الخصوص أن الطلقات النارية ترجح أن تكون سلاحاً آلياً أو قناصة، لأن الرصاص الذى قتل به الأقباط جاء فى بعض الأجساد من أعلى إلى أسفل أو اخترق الجزء العلوى للجسم أى إصابة الرأس أو القلب أو الوجه مثل مرزوق عطية الذى أصيب بطلق نارى بالوجه واخترق الظهر ومرقص كمال بطلق نارى بالقلب وفيكتور سعد منقريوس بطلق نارى بالرأس داخل وخارج وعصام رزيق زخارى بطلق نارى بالوجه داخل وخارج وآخر بالكتف اليسرى، وآخر بالكتف اليمنى، واستخرج الأطباء المقذوف الوحيد من جسد مرقص كمال كاملاً لمعرفة نوعه ونوع السلاح الذى أطلق منه ووضعه فى تقريره النهائى.

وتسلمت النيابة أيضا تحريات المباحث حول الواقعة والتى أكدت أن سبب الواقعة قيام شابين مسلمين برسم علامة النازية على سور معهد دينى فنهرهما أحد الشباب، وتدخل على إثرها صاحب منزل مسيحى والذى أطلق أحد أقاربه عدة رصاصات فى الهواء إصابة شاب مسلم فلقى مصرعه فى الحال واشتعلت الأحداث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة