بدء تسليم 40 ألف بطاقة لصرف المعاشات إلكترونيا

الجمعة، 22 مايو 2009 04:28 م
بدء تسليم 40 ألف بطاقة لصرف المعاشات إلكترونيا الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية، أنه سيتم خلال الشهر المقبل بدء تسليم نحو 40 ألف بطاقة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، لصرف المعاشات آليا فى 45 منفذا لصرف المعاشات بمناطق القاهرة الكبرى. يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة المالية لتحديث وتطوير قطاع التأمينات والمعاشات، والتى تهدف إلى تحسين الخدمات التأمينية والقضاء على الزحام أثناء صرف المعاشات، وبذلك يرتفع عدد منافذ الصرف الإلكترونية إلى 93 منفذ صرف.

وأكد غالى، فى تصريح له اليوم، الجمعة، أن البطاقات الإلكترونية يتم تسليمها مجانا لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم ودون تكلفة مالية على الإطلاق، حيث يحصل كل صاحب معاش أو مستحق عنه على بطاقة إلكترونية بدون مقابل، ورقم سرى شخصى ليصرف معاشه من نقاط الصرف الآلى على مستوى الجمهورية.

وقال إن النظام الجديد يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فينانس " التابعة لبنك الاستثمار القومى، بهدف تمكين أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من صرف معاشاتهم من أى مكتب من مكاتب ومنافذ التأمينات على مستوى الجمهورية، دون التقيد بمكتب معين، بالإضافة إلى إمكانية الصرف فى أى وقت خلال الثلاثة أشهر التالية لتاريخ استحقاق المعاش، حيث يعاد بعد ذلك إلى هيئة التأمينات الاجتماعية حماية لحقوق أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة