السجن 10 سنوات لمتهم أيد محاولة اغتيال وزير الداخلية السعودى السابق

الأربعاء، 17 أبريل 2013 11:15 ص
السجن 10 سنوات لمتهم أيد محاولة اغتيال وزير الداخلية السعودى السابق الأمير محمد بن نايف
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة فى قضايا أمن الدولة والإرهاب بالرياض بسجن متهم سعودى 10 سنوات بعد إدانته بتأييد محاولة الاغتيال التى تعرض لها الأمير محمد بن نايف حين كان يشغل منصب مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، إضافة إلى اعتناقه المنهج التكفيرى وتأييده للعمليات ضد المملكة كما نص الحكم على منعه من السفر خارج المملكة بعد خروجه من السجن.

وقالت صحيفة "الوطن" اليوم الأربعاء إن الحكم صدر فى الجلسة التى عقدت أمس الثلاثاء بحضور المتهم ووالده، مشيرة إلى أن "ناظر القضية أوضح أن المتهم قد تم إدانته بتأييد محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف بل ويرى أن منفذ العملية شهيد فى سبيل لله".

وأوضح القاضى أن المتهم أدين أيضا بـ" اعتناقه منهج تنظيم القاعدة والتواصل معهم عبر الإنترنت، فضلا عن قيامه بنشر مقاطع على اليوتيوب يشرح فيها كيفية صنع السم لاستخدامه فى أعمال إرهابية".

وتعرض الأمير بن نايف، الذى عين مؤخرا وزيرا للداخلية، لمحاولة اغتيال من قبل مطلوب زعم إنه يرغب بتسليم نفسه، حيث دخل إلى مكتبه الكائن فى منزله بجدة وقام بعد دخوله بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال وتناثرت أشلاء المنتحر وأصيب الأمير بجروح طفيفة. وأعلن تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب مسئوليته عن الهجوم فى رسالة بثتها منتديات تابعة للتنظيم على الإنترنت.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة