لليوم الرابع.. استمرار إضراب العاملين بالنقل الداخلى فى المحلة وطنطا

الأربعاء، 17 أبريل 2013 12:17 م
لليوم الرابع.. استمرار إضراب العاملين بالنقل الداخلى فى المحلة وطنطا أرشيفية
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل إضراب العاملين بمرفق النقل الداخلى بالمحلة وطنطا يومه الرابع دون بوادر لحل الأزمة من جانب المسئولين بمحافظة الغربية، حيث طالب العاملون بتوفيق أوضاعهم وصرف حافز الـ200% والإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم وسرعة تحويل المرفق إلى مرفق خدمى.

وأكد العاملون، أنه صدر لهم قرار من نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية رقم 406 لسنة 2011 بصرف 200% حافز من الراتب الأساسى وتطبيقه على العاملين بالدولة وحيث أن مرفق النقل الداخلى بالمحلة هو ثالث قطاع نقل ركاب على مستوى الجمهورية بعد هيئتى النقل بالقاهرة والإسكندرية وأنهم يطالبون بصرف هذه الحوافز أسوة بزملائهم ورفضهم عقد العمل الجديد الذى ينص على أن يحصل المؤهل العالى على 285 جنيهاً شهريا والمؤهل فوق المتوسط 247 والمؤهل المتوسط 243 والإعدادية 235 وبدون مؤهلات 231 جنيهاً، مؤكدين رفضهم لهذه العقود حيث أن هناك من يعمل بالمرفق منذ أكثر من 30 عاما وأن هذه المبالغ والعقود لا تفى باحتياجاتهم الأسرية والمعيشية.

وأكد سمير شحاتة رئيس اللجنة النقابية رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمرفق المحلة أنه صدر كتاب من رئاسة مجلس الوزراء فى 23/5/2011 بشان الموافقة على اعتبار مرفق النقل الداخلى بالغربية مرفق خدمى على أن يتم دعمه من الموازنة العامة للدولة قطاع الإدارة المحلية سنويا حيث وافق رئيس الوزراء على اعتبار المرفق مرفق خدمى بالتنسيق مع وزير المالية وقامت الإدارة العامة لشئون العاملين بمحافظة الغربية بإرسال خطابات التسكين للعاملين بالمرفق حسب الأقدمية والوظيفة وسنة التعيين على أن يتم إرسالها لمجلس الوزراء إلا أنهم فوجئوا بخطاب من قطاع موازنة الإدارة المحلية الإدارة المركزى لموازنات محافظات القاهرة الكبرى والدلتا بشأن طلب الموافقة على تقنيين أوضاع العاملين المتعاقد معهم على حساب الصناديق والحسابات الخاصة صندوق خدمات المحافظة وصندوق النظافة والمشروعات الإنتاجية مشروع الـ30 مليون بيضة ومرفق النقل الداخلى موازنة ديوان عام المحافظة وأن هناك 2317 عامل بهذه المشاريع يطالبون بتقنيين أوضاعهم وأن يكون التقنيين وفقا للضوابط بأن تكون هذه الصناديق والحسابات الخاصة خاضعة لإشراف وزارة المالية وداخل البنك المركزى وتدخل اعتماداتها ضمن الاعتمادات الموازنية لتلك الجهات على أن يكون العامل قد أمضى 3 سنوات على الأقل متعاقدا بعد ترتبيهم من حيث الأقدم تعاقدا وتخرجا والأكبر سنا والأعلى تقديرا من حملة المؤهلات المماثلة.

وأضاف رئيس اللجنة النقابية إلا إننا فوجئنا بأن هذه العقود هى عقود مجحفة فى الوقت الذى نطالب فيه برفع مستوياتنا المعيشية يقوم المسئولين بتخفيض الرواتب وعمل عقود لا تزيد مدتها على 6 أشهر.

كان العاملون أعلنوا اعتصامهم داخل الجراج لليوم الرابع، وعلقوا لافتات على البوابة الرئيسية للمرفق، إحداها تحمل العلم الإسرائيلى ومدون عليها "محافظ الغربية خلاها إسرائيلية.. هو ده الإسلام يا مسلمين".

كما رفع العاملون لافتات تحمل شعارات منها "طالبنا بحقوقنا.. المحافظ قال ارفع سعر الأجرة"، "المطلوب الإفراج عن زملائنا المحبوسين"، "وقفتنا سلمية قالوا علينا بلطجية وضربونا بالغاز والخرطوش"، "صرخة إلى رئيس الجمهورية".

وطالب العاملون بالإفراج عن زملائهم المحتجزين بمركز شرطة طنطا، على خلفية قرار النيابة العامة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهم كل من نصر محمد سائق، يوسف فتحى محصل، مرزوق السيد محصل، رمضان إبراهيم ميكانيكى، وجيه الشناوى ميكانيكى، عبد الله عبد الرحمن ميكانيكى، وجميعهم من عمال مرفق المحلة، بجانب عبد الغنى محمد ميكانيكى بمرفق طنطا.

كانت قوات الأمن المركزى قد هاجمت اعتصاما لعمال مرفق النقل أمام ديوان عام المحافظة، الأحد الماضى، وأطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع لفض الاعتصام بالقوة، والقبض على 7 منهم بجانب عدد من شباب الثورة، وإحالتهم إلى النيابة العامة، التى وجهت لهم اتهامات التحريض، وقطع الطريق والاعتداء على المنشآت العامة.

وتتمثل مطالب العاملين فى تقنين أوضاع العاملين وتثبيتهم على وضعهم الحالى، وعمل لائحة منظمة للعمل داخل المرفق بما يخدم مصالح العمال، تحويل المرفق من مرفق إنتاجى إلى خدمى، وتخصيص ميزانيته من الموازنة العامة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة