"تكتل القوى الثورية" يعلن عدم مشاركته فى مليونية "تطهير القضاء".. ويرفض مناقشة الشورى لقانون "السلطة القضائية".. ويؤكد: سنبدأ فى جمع توقيعات المواطنين لانتخابات رئاسية مبكرة من ميدان روكسى

الخميس، 18 أبريل 2013 05:14 ص
"تكتل القوى الثورية" يعلن عدم مشاركته فى مليونية "تطهير القضاء".. ويرفض مناقشة الشورى لقانون "السلطة القضائية".. ويؤكد: سنبدأ فى جمع توقيعات المواطنين لانتخابات رئاسية مبكرة من ميدان روكسى صورة أرشيفية
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن تكتل القوى الثورية، عدم مشاركته فى التظاهرات التى دعت لها قوى الإسلام السياسى وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين أمام دار القضاء العالى يوم الجمعة، تحت شعار "تطهير القضاء"، كما أعلن التكتل فى بيان أصدره الخميس، رفضه لمناقشة قانون السلطة القضائية داخل مجلس الشورى، بالإضافة إلى عزمه النزول يوم الجمعة لميدان روكسى بمصر الجديدة لجمع توقيعات لانتخابات رئاسية مبكرة.

وقال التكتل فى بيانه،" نعلن نحن تكتل القوى الثورية الوطنية عن رفضنا التام والشديد لمناقشة قانون السلطة القضائية داخل مجلس الشورى، نظرا لأن ذلك القانون منوط به مجلس النواب وليس مجلس الشورى، كما أن مجلس الشورى الحالى هو كيان غير معترف به من قبل القوى الوطنية السياسية والثورية ونعتبره المشرع الخاص بالإخوان وأتباعهم وليس مجلسا مشرعا لقوانين الحق بين كافة أبناء الشعب".

أضاف التكتل،" نعلن عن عدم مشاركتنا فى التظاهرات التى دعت لها قوى التيار الدينى وعلى رأسها جماعة الإخوان عند دار القضاء العالى يوم الجمعة المقبل نظرا لأن الدعوات التى أطلقتها تلك الفئات هى دعوات سياسية بحتة، الغرض منها هو تسييس القضاء لصالحهم تحت دعوى التطهير مستغلا المطالبات الثورية والوطنية بتطهير القضاء المصرى".

وأوضح التكتل،" كنا نقصد بالتطهير هو تطهير المؤسسة القضائية لنفسها بنفسها (فشعب مكة أدرى بشعابها) وليس محاولة استغلال الحدث كما هو معهود من الإخوان لتنفيذ سياستهم الديكتاتورية واستكمالهم لبرنامج الأخونة بدلا من النظر لحال الشعب والعمل على رقى الوطن ونهضته.

وأشار التكتل، إلى أن "من منطلق المسئولية الوطنية والسياسية واستكمالا لمشوار الثورة وتحقيقا لأحلام الشهداء الذين ضحوا من أجل رؤية شجرة الحرية تنمو فى بلادهم وتثمر، قررنا الدعوة إلى فاعلية جمع التوقيعات لانتخابات رئاسية مبكرة تحسم الأمر وتنير الظلام الذى أحاط مستقبل الوطن وللخروج من مشروع كبوة الإخوان إلى مشروع تحقيق حلم الشهيد، فإننا نعلن عن النزول يوم الجمعة القادم بميدان روكسى بمصر الجديدة لجمع توقيعات للدعوة بانتخابات رئاسية مبكرة".

وفى نفس الصدد، صرح أحمد المقدامى المتحدث الإعلامى للتكتل، أن التكتل رفض الانسياق خلف خديعة الإخوان، مؤكدا أن دعوات النزول من قبل الإخوان يوم الجمعة القادم ما هى إلا محاولة للالتصاق بالثوار والركوب على مطالبهم لتحقيق أهدافهم الفاشية، مشيرا إلى أن الثوار والوطنين الأحرار قد تداركوا الأمر بعد سرقة الإخوان لثورتهم، مضيفا أن التكتل بصدد التحرك الرسمى لتنفيذ فعاليات المبادرة التى تم إطلاقها من قبل تحت اسم خارطة نقل السلطة معربا عن سعادته بتجاوب الكثير من القوى السياسية والوطنية مع المبادرة التى أطلقها التكتل، وموضحا أن المبادرة مطروحة لكافة الكيانات الوطنية للاطلاع عليها والموافقة على بنودها أو تعديل بعض البنود.








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

aboadam

تدشيين صفحة على النت لجمع التوقيعات

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو زاهي الجزائري

الثورة المضادة

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

ميدان روكسى هو ميدان الفلول

عدد الردود 0

بواسطة:

قولو كده بقى ... من ميدان روكسى بتاع إحنا اسفين يا ريس

قولو كده بقى ... من ميدان روكسى بتاع إحنا اسفين يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر عبد السلام

أسماء كبيرة لاأصل لها فى الشارع

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهم أرزق اسرائيل بجبهة خراب منهم مثل جبهة الخراب التى عندنا فى مصر

اللهم أرزق اسرائيل بجبهة خراب منهم مثل جبهة الخراب التى عندنا فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

dodo

مش حل

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

اللهم امين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة