جلسات بين الصحة والأطباء لبحث أزمة الكادر

الثلاثاء، 26 مايو 2009 11:45 ص
جلسات بين الصحة والأطباء لبحث أزمة الكادر الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت نقابة الأطباء عقد لقاء مع مسئولى وزارة الصحة لبحث تطبيق المرحلة الثانية لتحسين الدخول وتذليل الصعوبات والمشاكل التى صاحبت المرحلة الأولى من تنفيذ خطة صرف رفع حوافز الأطباء، خاصة بعد إقرار الميزانية العامة للدولة فى مجلس الشعب وكادر الأطباء حول المبالغ المخصصة لتحسين دخول الأطباء بين 600 مليون جنيه و900 مليون جنيه.

جاء هذا فى الاجتماع الشهرى لمجلس النقابة، برئاسة الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء وسكرتارية المجلس الدكتور أحمد إمام مدير عام النقابة، والذى استعرض أزمة كادر الأطباء مع الحكومة، مؤكدا على ضرورة عقد لقاء موسع مع النقابات الفرعية، لبحث النتائج التى توصلت إليها النقابة مع الحكومة حتى الآن والإجراءات التى ستتخذها النقابة فى المستقبل.
كما ناقش الاجتماع أزمة مشاكل الأطباء فى كفر الشيخ والإهانات التى وجهها محافظ كفر الشيخ فى اجتماع عام للأطباء والسب والقذف فى حقهم.

وقد أحاط النقيب أعضاء المجلس علماً بما قام به من توجيه خطاب إلى رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس المحافظين الدكتور أحمد نظيف، وإرسال صورة من الخطاب إلى كل من المحافظ شخصياً ووزراء الصحة والتنمية الإدارية والتنمية القروية.

وأكد المجلس تضامنه الكامل مع نقابة أطباء كفر الشيخ ومساندة الأطباء فى المحافظة ضد تعنت المحاظف وإهانته المستمرة لهم.

ومن جانبه، استعرض النقيب الدكتور حمدى السيد الدراسة التى أرسلها القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات، حول الامتحان المقترح للتأهيل لمزاولة مهنة الطب وتوضيح العلاقة التكاملية بين المسار المهنى والمسار الأكاديمى.
كما أحاط النقيب المجلس أثناء لقائه الشهرى علماً بالمشروع المقترح من الأمانة العامة للحزب الوطنى الديمقراطى بتعديل بعض أحكام القانون 100 لسنة 1993، بشأن ضمانات ديمقراطية التنظيمات النقابية المهنية .

وتم تكليف الأمانة العامة بإعداد تقرير دورات بالرأى تمهيداً للعرض على المجلس القادم.
وفى نهاية اللقاء استعرض المجلس الإجراءات التى تم اتخاذها بإعداد الكشوف اللازمة بالعضوية والمسددين للاشتراكات والتى تم إرسالها إلى رئيس محكمة جنوب القاهرة واستعداد النقابة التام لإجراء الانتخابات فى كافة مراحلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة