كيري يلتقي في اسطنبول مع نظرائه بمجموعة أصدقاء الشعب السوري

السبت، 20 أبريل 2013 10:51 م
كيري يلتقي في اسطنبول مع نظرائه بمجموعة أصدقاء الشعب السوري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
واشنطن أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقي غدا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع وزراء خارجية الدول الأساسية في مجموعة أصدقاء الشعب السوري في اسطنبول وهي مصر وفرنسا وألمانيا والأردن وإيطاليا وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريح لمسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية مع توجه الوزير كيري إلى تركيا لمواصلة استكشاف سبل دعم المجتمع الدولي للمعارضة السورية والتعجيل بعملية انتقال سياسي بقيادة سورية.

وأوضح أن الوزير كيري سيتوجه بعد ذلك إلى بروكسل في بلجيكا خلال الفترة من 22 إلى 24 ابريل الجاري للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي حيث سيناقشون كيفية الحفاظ على تحالف قوي قادر على حماية الدول الأعضاء ضد التهديدات الحالية والمستقبلية، على ضوء التحديات الأمنية الإقليمية والعالمية.
وأشار المسؤول إلى أن وزراء خارجية الناتو سيجتمعون مع مع نظرائهم في نظيرهم الروسي ووزراء الدول المشاركة في قوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) في أفغانستان وممثلين من الحكومة الأفغانية لاستعراض وضع الخطة الانتقالية المشتركة لأفغانستان وقوة المساعدة الدولية ومناقشة مهمة خلف الناتو في أفغانستان بعد عام 2014.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة