فى دورى أبطال أفريقيا..

تقرير: الأندية العربية ترفع شعار "لم ينجح أحد" فى ذهاب دور الـ 16 الأفريقى

الإثنين، 22 أبريل 2013 03:02 ص
تقرير: الأندية العربية ترفع شعار "لم ينجح أحد" فى ذهاب دور الـ 16 الأفريقى مباراة الزمالك وسان جورج الإثيوبى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت الأندية العربية السبعة التى تخوض منافسات دور الـ 16 بدورى أبطال أفريقيا، شعار "لم ينجح أحد"، بعدما فشلت فى تذوق طعم الانتصار، خلال لقاءات مرحلة الذهاب التى أقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

تعادل فريق الزمالك مع سان جورج الأثيوبى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، بملعب "الدفاع الجوى" بالتجمع الخامس، وهى نتيجة غير مطمئنة للفريق الأبيض، الذى يحتاج لتحقيق الفوز بهدف نظيف على الأقل فى لقاء الإياب المقرر إقامته بعد أسبوعين بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، للعبور إلى دور المجموعات.

لعب تاديلى، حارس سان جورج، دوراً كبيراً فى قيادة فريقه لتحقيق التعادل أمام الزمالك، بعدما تصدى للعديد من الفرص التهديفية التى أتيحت لمهاجمى الزمالك، فى المقابل نجح الفريق الزائر فى استغلال الهفوات الدفاعية التى ارتكبها لاعبو الأبيض، للوصول إلى مرمى عبد الواحد السيد، وكانت أبرز تلك الأخطاء من صلاح سليمان، الذى تسبب فى اهتزاز شباك فريقه.

الأمر ذاته ينطبق على الفتح الرباطى المغربى الذى تعادل على ملعبه ووسط جماهيره مع سيوى سبور الإيفوارى بنفس النتيجة، ليصعب من مهمته فى لقاء الإياب، وكان الفريق المغربى قريباً من تحقيق الفوز لولا ركلة الجزاء المهدرة فى الدقائق من عمر المباراة.

من ناحية أخرى، باتت مهمة وفاق سطيف الجزائرى فى الصعود لدور المجموعات من منافسات البطولة صعبة، وإن كانت المفاجآت واردة فى كرة القدم، بعدما تلقى هزيمة قاسية خارج ملعبه أمام ليوبار الكونغولى، بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الكونفدرالية، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويتعين على وفاق سطيف، تحقيق الفوز بهدفين نظيفين فى لقاء الإياب، المقرر إقامته بملعب "8 مايو" بالجزائر لتخطى عقبة ليوبار.

فى ذات الصدد، قطع فريقى الأهلى والترجى الرياضى التونسى نصف الطريق فى مشوار التأهل لدور المجموعات، وإن كانت الحظوظ تبقى متساوية مع ناديى البنزرتى التونسى، وشبيبة بجاية الجزائرى، بعدما انتهت القمتين العربيتين بالتعادل السلبى.

ولم تخلو منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 16 من المفاجآت، بعدما حقق أورلاندو بيراتس بطل جنوب أفريقيا فوزاً عريضاً على ملعبه ووسط جماهيره على مازيمبى الكونغولى بنتيجة 3\1، ليصبح الأخير مهدداً بقوة لتوديع البطولة مبكراً، فيما بات القطن الكاميرونى قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور المقبل بفوزه على الملعب المالى بثلاثية نظيفة، فيما تعادل إينوجو رينجرز النيجيرى مع ريكرياتيفو الأنجولى سلبياً وهى نتيجة تأتى فى مصلحة الفريق الأنجولى، الذى سيخوض مباراة الإياب على ملعبه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة