"القومى للمرأة" ينظم ندوات بقرى أسوان لتوعية المرأة سياسياً

الإثنين، 22 أبريل 2013 10:53 م
"القومى للمرأة" ينظم ندوات بقرى أسوان لتوعية المرأة سياسياً جانب من الندوه
أسوان - مصطفى المملوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المجلس القومى للمرأة، سلسلة من الندوات والدورات التدريبية، تحت عنوان "اختار مرشحك" فى قرى ونجوع مراكز إدفو ونصر النوبة، وكوم أمبو، ودراو التابعين لمحافظة أسوان.

وتستهدف الدورة الوصول إلى المرأة البسيطة فى المناطق الفقيرة والمهمشة فى ريف وصعيد مصر، وذلك لرفع الوعى بأهمية المشاركة فى العمليات الانتخابية والإدلاء بصوتها بإرادة حرة دون تدخل من أحد، ولتوضيح المعايير والأسس التى تختار من أجلها المرشح الأمثل الذى يعبر عنها ويتفهم احتياجات أسرتها ومجتمعها، ولا يتخاذل فى الدفاع عن حقوقها.

تم الاستعانة بمحاضرين أكفاء ويتمتعون بالخبرة والمهارة العالية للتواصل مع السيدات المشاركات فى الدورة واستخدم فى هذه الدورات أسلوب سهل وبسيط بحيث يستطيع هؤلاء السيدات فهمه واستيعابه حتى يتناسب مع الخلفية الفكرية والثقافية لهؤلاء السيدات.

وأشار المنظمون للندوات إلى أنه من الضرورى نشر الوعى لدى المرأة الريفية، ونحن فى مرحلة الإعداد لانتخابات برلمانية باعتبار أن المرأة عضو مؤثر فى المجتمع المصرى ولها كتلة تصويتية كبيرة قادرة على التأثير على نتيجة الانتخابات، وكذلك لعدم استغلال أو توجيه صوتها الانتخابى لصالح أحد الأشخاص أو أحد التيارات السياسية.
















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة