الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: التهديدات الأمنية التى تواجه إسرائيل تزداد.. الأردن يفتح مجاله الجوى لإسرائيل لضرب "كيماوى سوريا".. إسرائيل: التغيير السياسى فى مصر شأن داخلى ولا يمكن التدخل فيه

الثلاثاء، 23 أبريل 2013 10:20 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: التهديدات الأمنية التى تواجه إسرائيل تزداد.. الأردن يفتح مجاله الجوى لإسرائيل لضرب "كيماوى سوريا".. إسرائيل: التغيير السياسى فى مصر شأن داخلى ولا يمكن التدخل فيه
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية
نتانياهو: التهديدات الأمنية التى تواجه إسرائيل تزداد يوما بعد يوم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن التهديدات الأمنية التى تواجهها إسرائيل تزداد صعوبة يوما بعد يوم.

ونقل موقع "إذاعة صوت إسرائيل" عن نتانياهو قوله إن إسرائيل لن تسلِّم بأى محاولة لإطلاق النار على أراضيها سواء من الشمال أو الجنوب فى إشارة منه إلى الهجمات الصاروخية التى وقعت هذا الأسبوع على مدينة إيلات من سيناء.

جاء ذلك خلال اجتماع بنيامين نتانياهو بكتلة الليكود بالكنيست الذى سبق افتتاح الدورة الصيفية للكنيست.

وقال نتانياهو إن الحكومة ستعمل خلال هذه الدورة على إقرار قانون ميزانية عامة يتسم بالمسؤولية، وإقرار قانون المساواة فى تحمل عبء خدمة الدولة من دون تهييج خواطر شريحة اجتماعية معيّنة ضد أخرى.


يديعوت أحرونوت
الأردن يفتح مجاله الجوى لإسرائيل لضرب "كيماوى سوريا"
أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الأردن أبلغ تل أبيب عن استعدادها الكامل لفتح مجالها الجوى أمام أى عمليات استخباراتية ضد سوريا، أو ضرب مخازن السلاح الكيماوية السورية.

وأضافت الصحيفة أن الملك عبد الله، قرر السماح لطائرات بدون طيار التابعة لسلاح الجو الإسرائيلى للتحليق فوق الأراضى الأردنية، وذلك عقب زيارة الرئيس الأمريكى بارك أوباما إلى عمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن السبب الرئيسى فى قرار الملك عبد الله، هو حتى لا يتعرض الطيران الإسرائيلى للهجوم فى حالة اختراقه للأراضى اللبنانية.

وأكدت الصحيفة أن الطيران الإسرائيلى سيكون باستطاعته الطيران فوق العاصمة عمان، من خلال استغلال القواعد الجوية الموجودة بصحراء النقب بجنوب إسرائيل .


معاريف
إسرائيل تنصب كاميرات مراقبة فى المساجد والأديرة
تستعد وزارة الداخلية الإسرائيلية لتركيب كاميرات فى المساجد والأديرة داخل إسرائيل، لمنع اعتداءات المتطرفين اليهود والتى تأتى تحت عنوان "دفع الثمن".

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزارة الداخلية سوف تقوم بتركيب هذه الكاميرات خلال الأشهر المقبلة، وسيصل تكلفة هذا المشروع الى 15 مليون شيكل.

وتأتى هذه الخطوة من وزارة الداخلية الإسرائيلية فى أعقاب ارتفاع عدد الاعتداءات التى تنفذها مجموعات متطرفة يهودية على المساجد والأديرة والكنس داخل إسرائيل.


هـارتس
إسرائيل: التغيير السياسى فى مصر شأن داخلى ولا يمكن التدخل فيه
قال "بنى جنتس" رئيس الأركان الإسرائيلى، إنه يـأمل فى أن تتحول مصر إلى دولة أكثر استقراراً، موضحا أن أى تغيير سياسى فى مصر هو شأن داخلى، لا يمكن التدخل فيه.

ونقلت صحيفة "هآارتس" عن "جنتس" فى كلمة ألقاها مساء اليوم الاثنين، بمعهد دراسات الأمن القومى فى تل أبيب، معلقا على الهجمات الصاروخية الأخيرة على تل أبيب من سيناء، أنها تخص الأمن المصرى، ولن يكون له مردود أمنى من جانب إسرائيل، مشيراً إلى أن إسرائيل تنظر إلى الأمور بشكل أوسع.

وتطرق للحديث عن قطاع غزة، قائلا: إن هذا القطاع من التحديات التى تواجه الجيش الإسرائيلى، وأنه يتم العمل حالياً من أجل تقوية عمليات الردع ضد حماس فى القطاع.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة