الهيئات المصرية لا تعرف شيئا عن مشاركتها بمعرض نيويورك

الخميس، 28 مايو 2009 09:41 م
الهيئات المصرية لا تعرف شيئا عن مشاركتها بمعرض نيويورك
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح غدا معرض إكسبو للكتاب والذى يعقد هذا العام فى مدينة نيويورك فى الفترة من 29 إلى 31 مايو الجارى. وقد أكدت الهيئة العامة المصرية للكتاب أن مصر ستشارك فى المعرض وسيكون لدور النشر العامة والخاصة حضور فى المعرض.

جاء ذلك فى البيان الصاجر عن الهيئة بتاريخ 27 مايو، وذكر البيان أن دور النشر الخاصة التى ستشارك فى المعرض هى "الشروق، الفاروق، الدولية للأستثمارات الثقافية، المصرية اللبنانية التى أعلنت عدم حضورها لظروف خاصة بها، بينما أغفل البيان دار العين التى أكدت مشاركتها بالمعرض.

كما ذكر البيان مشاركة العديد من الجهات التابعة لوازة الثقافة، وهى "هيئة الكتاب" التى ستشارك بأحدث إصدارتها بالإضافة لكتب التراث وكتب مكتبة الأسرة، كما ستشارك بكافة إصدرات الهيئة المترجمة باللغة الإنجليزية.

كما ذكر البيان مشاركة كل من قطاع الفنون التشكيلية الذى أكد عدم مشاركته فى المعرض حسبما أكد المكتب الإعلامى بالقطاع، والأمر نفسه مع المركز القومى للترجمة، حيث أكدت أسماء ياسين المدير الإعلامى بالمركز أنه لم يصل لها خبر بالمشاركة، كذلك الأمر بالنسبة للمجلس الأعلى للآثار، فقد أكد هشام الليثى ممثل مصر فى المعارض بالمجلس أنه أول مرة يسمع بمشاركة المجلس فى هذا المعرض وأنه لم يتلق خبرا بذلك.

من الناحية الأخرى، أكدت نادية مصطفى مسئول المكتب الإعلامى بالهيئة أن دار العين سقطت سهوا من البيان، بينما تشارك بالفعل باقى الدور التابعة لوزارة الثقافة، وقالت إن عدم معرفة المكاتب الإعلامية بهذه الهيئات بمشاركتها بالمعرض أمر لا يخص الهيئة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة