حصاد أحداث قرية "ميت القائد" بالعياط بسبب "أنبوبة البوتاجاز": قتيل و13 مصابا بطلقات نارية و4 منهم فى حالة حرجة.. والشوارع خالية من المارة والمحلات مغلقة.. وسيارات الأمن المركزى تطوق المكان

الجمعة، 26 أبريل 2013 07:44 م
حصاد أحداث قرية "ميت القائد" بالعياط بسبب "أنبوبة البوتاجاز": قتيل و13 مصابا بطلقات نارية و4 منهم فى حالة حرجة.. والشوارع خالية من المارة والمحلات مغلقة.. وسيارات الأمن المركزى تطوق المكان جانب من طوابير أنابيب البوتاجاز
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"قتيل و13 مصابا، شوارع خالية من المارة، ومحلات مغلقة، وسيارات أمن مركزى تطوق المكان"، هكذا المشهد فى قرية "ميت القائد" بالعياط، جنوب الجيزة، والتى شهدت تبادل لإطلاق الرصاص بين الأهالى، بسبب أولوية الحصول على اسطوانات بوتاجاز.
 
بدأت تفاصيل الواقعة عندما دخلت سيارة محملة باسطوانات البوتاجاز المدعمة إلى القرية، وتبارى الأهالى عليها فى محاولة للحصول على "أنبوبة"، وحدثت مشادات كلامية بين اثنين تطورت إلى مشاجرة، واستعان كل طرف فيها بأقاربه، وتم تبادل إطلاق الرصاص لأكثر من 3 ساعات متواصلة.
 
تحركت قوات أمن مديرية أمن الجيزة مدعومة بسيارات الأمن المركزى، بالتنسيق مع مركز شرطة العياط، وتم محاصرة القرية وتطويقها بسيارات الشرطة وجنود الأمن المركزى، وعمل كردون أمنى بين الطرفين وتمكنت الشرطة من إيقاف إطلاق الرصاص.
 
أسفرت الساعات الثلاث الأولى من تبادل لإطلاق الأعيرة النارية عن مصرع مواطن وإصابة 13 آخرين بطلق نارى، وتم نقلهم إلى المستشفى وبينهم 4 حالات حرجة، وتبين أن معظم المصابين لم يكونوا طرفا فى المشاجرة، وكانوا متواجدين فى الأحداث بمحض الصدفة البحتة.
 
وأغلقت المحلات أبوابها تماما، وخلت الشوارع من المارة، وعززت قوات الأمن تواجدها فى محيط مكان الأحداث، وتشكل فريق بحث بقيادة العميد كرم حجاج، مأمور المركز، ونائبه العقيد، وائل بدوى، والمقدم على عبد الرحمن، رئيس المباحث، وبإشراف العميد رشدى همام، مفتش مباحث شرق الجيزة، للتوصل إلى هوية المتهمين، والقبض على طرفى المشاجرة، وتحريز البنادق الآلية المستخدمة فى الحادث.
 
وانتقل فريق من نيابة العياط برئاسة، المستشار تامر الغريانى، إلى القرية لإجراء المناظرة لجثة متوفى لقى مصرعه، وتبين من خلال المعاينة الأولية لوكيل النيابة، عبد الحميد الفقى، أن القتيل يدعى "محمد.م.م" (28 سنة) عامل، حيث أصيب بطلق نارى تسبب فى وفاته، كما توجه فريق آخر من النيابة بإشراف، حسن المتناوى، مدير نيابة العياط، ومينا توما، وكيل أول النيابة، إلى مستشفى قصر العينى لسماع أقوال المصابين الذين ارتفع عددهم إلى 13 مصابا حتى الآن، بينهم 4 أشخاص حالتهم الصحية سيئة، وأمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه لبيان سبب الوفاة، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وقررت انتداب المعمل الجنائى لرفع فوارغ الطلقات من موقع الاشتباكات وإجراء المعاينة التصويرية.
 









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

أهالى العياط استطاعوا الحصول على انابيب ولا لسه

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

عدم التواجد الامنى

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى حربى عويس

اللهم اصلح الحال واهدى الجميع الى ما فيه الخير

اللهم اصلح الحال واهدى الجميع الى ما فيه الخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة