وزير الإسكان: مستعدون للتعاون مع كافة أطياف المجتمع للاستفادة من الخبرات فى تنمية سيناء.. ويؤكد: استقالة شرف بسبب الاختلاف فى وجهات النظر.. وسنناقش مشروع إقليم القناة فى حوار مجتمعى مايو المقبل

الأحد، 28 أبريل 2013 04:17 م
وزير الإسكان: مستعدون للتعاون مع كافة أطياف المجتمع للاستفادة من الخبرات فى تنمية سيناء.. ويؤكد: استقالة شرف بسبب الاختلاف فى وجهات النظر.. وسنناقش مشروع إقليم القناة فى حوار مجتمعى مايو المقبل الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ مشروع تنمية إقليم قناة السويس، أن اللجنة تكن كل الاحترام والتقدير للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وكذا باقى الخبراء والاستشاريين الذين قدموا إسهامات جليلة فى سبيل وضع مشروع تنمية إقليم قناة السويس على خريطة المشروعات القومية الكبرى.

وشدد الوزير، فى بيان رسمى صدر اليوم الأحد، على أن اللجنة الوزارية للمشروع تثمن كل رأى طرح من استشارى أو خبير، خاصة أن هؤلاء الخبراء والاستشاريين هم مجموعة من خيرة علماء مصر فى مختلف المجالات.

وأكد أن ما أثير مؤخرا ما هو إلا اختلاف فى وجهات النظر، حول بعض المسائل الفنية والقانونية، الخاصة بالمشروع، واللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة المشروع مستمرة فى التواصل مع الدكتور عصام شرف، وباقى الخبراء والاستشاريين، للتفاهم وتقريب وجهات النظر، حول مختلف الموضوعات، ولن يتم إهمال فكرة أو رأى يطرحه هؤلاء الخبراء، الذين نعتز بهم جميعا، ونقدر آراءهم، فكلها إسهامات إيجابية تعمل على رفع نوعية المخرج النهائى للمشروع.

وأضاف د.طارق وفيق: مشروع تنمية إقليم قناة السويس هو المشروع "الحلم" لمصر والمصريين- كل المصريين- ولن يختص به أحد، فهو مشروع المستقبل لمصر الجديدة، وبالتالى فلن تستأثر به جهة، ولن يحتكر الرأى فيه أحد، وستظل اللجنة الوزارية للمشروع تتواصل وتنسق مع الجميع لإنجاح المشروع.

وأكد الوزير أن مشروع القانون الذى تم الانتهاء منه موجود حاليا فى مجلس الوزراء، ولن يتم إرساله إلى مجلس الشورى حاليا، وقد شاركت فى وضعه مختلف الوزارات والجهات السيادية، إضافة إلى عدد من خبراء القانون، واللجنة الوزارية للمشروع ستعقد جلسات نقاش حول مشروع القانون لمناقشة مختلف الآراء من المتخصصين.

وأعلن الدكتور طارق وفيق عن عقد مؤتمر موسع فى الثالث عشر من مايو المقبل، لمناقشة كل ما يخص مشروع تنمية إقليم قناة السويس، وستطرح فيه اللجنة الوزارية للمشروع ما لديها من تصورات، وكذا مشروع القانون المقترح لإنشاء هيئة تنمية إقليم قناة السويس، وستتم دعوة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين والمعنيين بهذا المشروع، لطرح رؤاهم، وأفكارهم، للتوصل إلى خريطة طريق للخطوات التنفيذية للمشروع، بما يحقق أعلى فائدة، ويجعل هناك ظهيرا شعبيا يحمى هذا المشروع القومى الكبير، ويسانده، ويدفع لتنفيذه، ويكون أمينا ورقيبا على مراحل التنفيذ.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قام أمس السبت بزيارة إلى منطقة شمال غرب خليج السويس، حيث شهد توقيع اتفاقية مع شركة "تيدا" الصينية لتطوير 6 كيلو مترات، بخليج السويس، كمنطقة صناعية كبرى، كما شهد رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد توقيع عقد الاتفاق الخاص بإعداد الدراسات الفنية ومستندات الطرح اللازمة لتنفيذ ثلاثة أنفاق بمنطقة بورسعيد بين كل من الهيئة القومية للأنفاق وإحدى الشركات الأسبانية، وتخدم الأنفاق مشروع شرق بورسعيد وتعمل على تيسير التجارة وخدمة المنطقة الصناعية والسكنية وتربط بين شرق وغرب قناة السويس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة