مع "وثائقيات من أجل التغيير" ارفع شعار السلمية أولاً

الإثنين، 29 أبريل 2013 02:17 م
مع "وثائقيات من أجل التغيير" ارفع شعار السلمية أولاً التحرير لاونج
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"السلمية أولا" هكذا بدأت الثورة وهكذا دافع المصرى عن بلاده دون أن تسقط قطرة دم على أرضها، ولأن التاريخ ما هو إلا قراءة للمستقبل، يبدأ صالون التحرير لاونج فعاليات برنامج "وثائقيات من أجل التغيير بالسؤال: هل يمكن للماضى أن يلهم المستقبل؟"

ويتضمن البرنامج سلسلة من الأفلام الوثائقية حول موضوعات مختلفة أهمها مدى إيمان المشاركين بضرورة الحفاظ على السلمية فى تقديم ثوراتهم للعالم دون عنف أو تخريب.

ويناقش "وثائقيات من أجل التغيير" تجارب دول تمكنت من القيام بتغيير حقيقى عن طريق السلمية، وبالتالى يمكن أن تكون هذه الأفلام مصدر إلهام بأفكار قد تكون غائبة عنا ويمكننا تطبيقها فى المستقبل، إيمانا منهم بأن الأفلام أداة قوية يمكنها توصيل الرسائل إلى المواطنين بشكل فعال وسريع مقارنة بالوسائل الأخرى.

كما يعرض يوم الاثنين من كل أسبوع فيلم من الساعة السابعة مساءً حتى التاسعة والنصف مساءً، تعقبه مناقشة حول موضوع الفيلم مع أحد المتخصصين فى مجال علم الاجتماع.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتى فى إطار فعاليات التحرير لاونج لشهر إبريل 2013 والذى يتميز بالأنشطة الحافلة بقضايا السلام والتغيير السلمي، وذلك إيماناً منه بقوة السلمية فى التغيير، كما يدعم التحرير لاونج ويعزز ثقافة التسامح وتقبل الآخر، ويتمنى أن نعيش فى عالم يسوده السلام والعدل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة