عائشة عبد الهادى تخوض معركة لمنع العمالة الآسيوية

الأحد، 31 مايو 2009 01:59 م
عائشة عبد الهادى تخوض معركة لمنع العمالة الآسيوية عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة، مسئولية الوزارة عن العمالة المصرية، سواء فى الداخل أو الخارج، وقالت: "إن الوزارة تخوض الآن معركة مع بعض أصحاب الأعمال، الذين يطالبون الآن باستقدام العمالة الآسيوية باعتبارها رخيصة، وكذلك للتهرب من الالتزامات الاجتماعية".

وأضافت عائشة عبد الهادى: "إننا سوف نتصدى لذلك حماية للعمالة المصرية"، مشيرة إلى أنها سوف تلتقى مع أصحاب الأعمال الأسبوع القادم.

جاء ذلك فى كلمة لوزيرة القوى العاملة والهجرة فى افتتاح أعمال الحلقة النقاشية الرابعة حول "العمل القسرى وحقوق الإنسان"، والتى ينظمها المجلس القومى لحقوق الإنسان بالتعاون مع المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وحذرت عائشة عبد الهادى من أن انتهاك الحق فى العمل فى ازدياد مستمر، وأن هناك صوراً لأسوأ أشكال العمل بدأت فى الانتشار، وأخطرها الاتجار بالبشر، وامتهان كرامة الإنسان، بل أن الاتجار بالبشر يشكل جريمة إنسانية وظاهرة عالمية تقوض أمن وأمان كافة الدول، مطالبة فى هذا الصدد بضرورة وضع آلية قضائية دولية لتعقب وملاحقة وكشف الجناة ومرتكبى جرائم الاتجار بالبشر والجريمة المنظمة عبر الوطنية.

ونبهت إلى أن القضاء على العمل الجبرى وكل أشكال الاتجار بالبشر يستوجب إقرار تشريعات تحرمه، وأن يقترن ذلك بإستراتيجية فعالة تستهدف مكافحة الفقر من جانب، وإصلاح سياسات التعليم والتدريب من جانب آخر، بالإضافة إلى زيادة الوعى بأبعاد العمل القسرى وخطورته من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وتفعيل التعاون الدولى لتيسير محاكمة المجرمين المتورطين فى الاتجار فى النساء من خلال التصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة والبروتوكولات المصاحبة لها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة