"طوكيو إلكتريك" تخسر 7 مليارات دولار العام المالى الماضى

الأربعاء، 01 مايو 2013 03:23 ص
"طوكيو إلكتريك" تخسر 7 مليارات دولار العام المالى الماضى لمحطة نووية
طوكيو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة طوكيو إلكتريك باور اليابانية "تيبكو"، القائمة على تشغيل المحطة النووية "المعطوبة" فى فوكوشيما، أمس الثلاثاء، إنها أنهت العام المالى الماضى بخسارة صافية بلغت 3.695 مليار ين "7 مليارات دولار".

وتمنى شركة مرفق كهرباء طوكيو بخسائر للشهر الثالث على التوالى، وأرجعت ذلك إلى توقف المفاعلات النووية عن العمل وتزايد تكاليف الوقود لتشغيل محطات الطاقة الحرارية.

وسجلت الشركة خسارة صافية بلغت 6.781 مليار ين فى العام المالى السابق عليه المنتهى فى 31 مارس عام 2012.

وقالت "تيبكو"، إن خسائر التشغيل بلغت 222 مليار ين فى العام المالى المنتهى بنهاية مارس الماضى بتراجع نسبته 5.18% مقابل 5.272 مليار ين فى العام المالى السابق عليه.

وأضافت أن المبيعات ارتفعت بنسبة 7.11% إلى 98.5 تريليون ين، ويرجع ذلك فى جزء منه إلى ارتفاع أسعار الكهرباء.

وأوضحت الشركة أن صافى خسارتها ارتفع إلى 1.683 مليار ين فى الربع السنوى من يناير إلى مارس مقابل 6.158 مليار ين فى الفترة نفسها من العام الماضى.

وسجلت الشركة خسائر تشغيل بقيمة 5.107 مليار ين فى هذه الفترة بانخفاض نسبته 1.16% عن خسارة تشغيلية بلغت 1.128 مليار ين قبل عام، فى حين ارتفعت المبيعات بنسبة 6% إلى 64.1 تريليون ين.

وأجلت "تيبكو" إصدار توقعاتها لصافى الأرباح للعام المالى الجارى بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن الموعد الذى تستطيع عنده استئناف عمل مفاعلاتها النووية المتوقعة.

واضطرت الشركة إلى الاعتماد على محطات طاقة حرارية أكثر تكلفة، نظراً لتوقف كل مفاعلاتها النووية منذ أسوأ كارثة نووية تتعرض لها اليابان فى محطة فوكوشيما دايتشى النووية.

وتعرضت المحطة لانصهار ثلاثة مفاعلات من أصل ستة بها فى أعقاب زلزال قوى وموجات مد عاتية (تسونامى) فى مارس عام 2011.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة