استدعاء 2000 جندى احتياط إسرائيلى فى مناورة حرب مفاجئة

الأربعاء، 01 مايو 2013 12:51 م
استدعاء 2000 جندى احتياط إسرائيلى فى مناورة حرب مفاجئة صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن عدد جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم من أمس الثلاثاء وحتى اليوم لإجراء مناورة مفاجئة وصل لـ 2000 جندى، مضيفة أن الهدف من المناورة هو محاكاة سيناريو اندلاع مواجهة على الحدود الشمالية مع لبنان أو سوريا.

وأوضحت معاريف أنه قد طلب من جنود وحدة الاحتياط "عوتسبات همباتس" أى "عصبة الانفجار" الوصول إلى وحدات مخازن تسليح الاحتياط، وإعداد خطة فعالة للقتال على الساحة اللبنانية وتجهيز نفسها للقتال.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه خلال الساعات القريبة سيتم إجراء مناورة فجائية كاملة تستخدم فيها الذخيرة الحية لإحدى الفرق وكتيبة احتياط.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن ضابط كبير فى قيادة الشمال قوله: "إن المناورة تحاكى وضع يحصل فيه تصعيد مفاجئ، حيث أن هذه الوضع يقتضى تجنيد جزء من القوات، وتحديث الخطط والبدء بالتدريبات".

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى: "إن المناورة تتضمن تطورات تؤدى إلى تدهور الأوضاع على الجبهة اللبنانية والدخول فيها"، مشيرا إلى أن المناورة ستستمر حتى غدا الخميس".

وأوضح الضابط الإسرائيلى أن هذه المناورة، التى تشتمل على تجنيد طارئ لآلاف جنود الاحتياط وبدء كتيبة احتياط تدريبات بالذخيرة الحية، لم تحصل منذ سنوات كثيرة، مضيفا إن الواقع والتهديدات القائمة تلزم إسرائيل بالاستعداد بما يتناسب مع ذلك، إضافة إلى الحفاظ على استعدادات عالية، على حد قوله.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة