"تمرد" تواصل حملتها لسحب الثقة من"مرسى" بـ15 مليون توقيع.. الحملة جمعت نصف مليون توقيع اليكترونى.. و50 ألف من المصريين بالخارج.. وسكينة فؤاد وكمال خليل وأبو عيطة وجورج إسحاق وشاهندة مقلد أبرز الموقعين

الإثنين، 06 مايو 2013 04:09 م
"تمرد" تواصل حملتها لسحب الثقة من"مرسى" بـ15 مليون توقيع.. الحملة جمعت نصف مليون توقيع اليكترونى.. و50 ألف من المصريين بالخارج.. وسكينة فؤاد وكمال خليل وأبو عيطة وجورج إسحاق وشاهندة مقلد أبرز الموقعين صورة أرشيفية
كتب إيمان على مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل حملة "تمرد" جهودها فى مختلف محافظات مصر لجمع توقيعات 15 مليون مواطن لسحب الثقة من الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة وذلك قبل الانتهاء من الموعد الذى حددته لتسليمها بمسيرة لقصر الاتحادية فى 30 يونيو المقبل.

وأكد محمود بدر، منسق حملة تمرد، أن الحملة مستمرة فى جمع توقيعات الإطاحة بالرئيس مرسى وسحب الثقة منه والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، لافتا إلى تكثيف عمل الحملة فى المحافظات فى المرحلة القادمة، بالإضافة إلى تحركاتها فى القاهرة، لافتا إلى وصول عدد التوقيعات الالكترونية من المصريين بالخارج إلى 50 ألف توقيع، وتجاوز التوقيعات داخل مصر حاجز النصف مليون توقيع.

وأضاف بدر فى تصريحات خاص لـ"اليوم السابع" أن الحملة ستعقد مؤتمر جماهير الجمعة بعد المقبلة، للتعريف بالحملة وجمع أكبر عدد من التوكيلات، مشيرا إلى أن الحملة تجد ترحيبا شعبيا عند نزولها إلى أى من المناطق على مستوى الجمهورية، وأن اللافت للنظر أنه عند نزولهم يجدون أن هناك أشخاصا تطوعوا وقاموا بجمع عدد من التوقيعات لهم تتراوح بين مائة إلى مائتى توكيل.

وأكد بدر أن عدد من الشخصيات السياسية قاموا بالتوقيع على توكيل الحملة، لسحب الثقة من مرسى، والمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة، وعلى رأسهم الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، والدكتورة كريمة الحفناوى، وجمال زهران، شاهندة مقلد.

وقالت مى وهبة، عضو مؤسس لحملة تمرد والمنسق الإعلامى لها، أن الحملة تجاوزت النصف مليون توقيع الكترونيا فقط، بينما وصلت عدد التوقيعات التى تم جمعها من الشارع للآلاف من مختلف المحافظات، موضحا أن أول يوم لحملة التوقيعات بالشارع فى ميدان التحرير جاء فيه أكثر 50 ألف فى مختلف المحافظات.

وأشارت وهبة لـ"اليوم السابع" إلى أن الشارع متجاوب للغاية مع الحملة نظرا لما يرونه من أن الحالة الاقتصادية أصبحت أسوا مما كانت فى عهد مبارك، قائلة "حملتنا هى أن الشعب هو الذى سيقول كلمته".

وأضافت وهبة، أن حملتهم ستستمر فى الوصول لمختلف المحافظات حتى يوم 30 يونيو موعد توجههم للرئيس محمد مرسى، بقصر الاتحادية، مؤكدا أن الحملة تعتمد على التمويل الذاتى بين أعضائها والتطوعات الفردية من المواطنين.

ولفتت وهبة إلى أن أبرز الشخصيات العامة التى وقعت على الحملة هم سكينة فؤاد، كمال خليل، كمال أبو عيطة، جورج إسحاق، ممدوح حمزة، محمد الأشقر المنسق العام لحركة كفاية، والدكتور يحيى القزاز.

فيما قال أحمد المقدامى، المتحدث باسم تكتل القوى الثورية، أن التكتل يعمل مع الحملة فى جمع توقيعات سحب الثقة من مرسى، وتم فتح المقرات لأعضاء الحملة والمشاركة عن طريق مجموعات شبابية فى جمع التوقيعات، كما تم التنسيق مع مكاتب العمل الجماهيرى داخل المنظمة والتكتل.

وأشار المقدامى، إلى أن الحملة حال وصولها لهدفها فى تجميع 15 مليون توقيع ستبدأ التحرك على الشارع لحين رحيل مرسى، عن البلاد وتدعو المحكمة دستورية لإدارة شئون البلاد حتى انتخاب رئيس جديد، كما أنه سيتم الاستعانة بحمدين صباحى ومحمد البرادعى وغيرهم من النخب السياسية كهيئة استشارية، للتعاون معهم فى تشكيل حكومة جديدة، مؤكدا أن التعامل مع مرسى، فى هذه الحالة سيكون بنفس المبدأ، حيث أنه دائما ما يحتكم بالصندوق والأصوات ونحن سنأتى له بالأصوات التى تؤكد على ضرورة إقالته.

وأكد الدكتور وحيد عبد المجيد، المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة لم تحدد موقفها من أى من هذه الاتجاهات، لكنها تتابع أداء النظام وتنتقد التدهور المستمر، وتقدم الرؤى والسياسات اللازمة للخروج من الأزمة، وتتحمل مسئوليتها تجاه البلاد من أجل إنقاذها من الوضع الراهن، وفى النهاية سيكون عليها الدعم فى الاتجاه الذى يفرضه الشارع المصرى.

وأشار عبد المجيد إلى أن أى انتخابات تجرى سواء كانت هذه الانتخابات، برلمانية أو رئاسية ينتج عنها نظام جديد يقيم الشعب أداءه ويتعامل معه وفقاً لنظرته لهذه الأداء، وكذلك فالشعب يحدد مصير هذا النظام ويتخذ القرار النهائى بشأنه.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

إشراف

أنا معاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

على محمد

مطلوب كتابى

مطلوب توقيع كتابى

عدد الردود 0

بواسطة:

شاعر الشعب

بصراحه ربنا يهدى

عدد الردود 0

بواسطة:

درش

خليهم يتسلوا

لعب عيال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صبحى

راجعوا موقعهم على الفيس بوك هتلاقوا 11 ألف لايك

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

عشم ابليس يا خايبين

عدد الردود 0

بواسطة:

semsem

الطريق الديمقراطي معروف لسحب الثقة من الرئيس وهذا التفاف على الدستور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

لعب عيال

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد المنعم شوقي

المعارضة المصرية أقوى سند لمرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو رنا

ربنا يشفى

واللة أنتوا صعبانين عليا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة