محافظ الجيزة ووزير الإسكان يفتتحان محور أحمد عرابى غدا

الإثنين، 06 مايو 2013 06:50 م
محافظ الجيزة ووزير الإسكان يفتتحان محور أحمد عرابى غدا الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، افتتاح محور أحمد عرابى الجديد غد الثلاثاء، بحضور الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان، مؤكداً أنه أحد أهم المحاور المرورية بالمهندسين والذى ينفذه الجهاز المركزى للتعمير بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه.

وقال المحافظ: إن المشروع يساهم فى ربط منطقة المهندسين والعجوزة بالطريق الدائرى فى دقائق معدودة من خلال أرض مطار إمبابة وتخفيف الحركة المرورية على محور 26 يوليو بنسبة 45%، لافتاً أن المشروع يعد أحد مشروعات تطوير شمال الجيزة.

وأضاف عبد الرحمن أن المحور يشمل نفقا للسيارات بطول 605 أمتار ويتكون من حارتين عرض كل منها 15 مترا ويتضمن المشروع أيضاً أعمال توسعة بكوبرى أحمد عرابى فى الاتجاه القادم من شارع عرابى إلى داخل أرض المطار بعرض حارتين، إضافة إلى أعمال الربط مع الطريق الدائرى بإقامة مطالع ومنازل.

وأوضح المحافظ أن طول محور أحمد عرابى يبلغ 1,75 كم وتم تنفيذه على مرحلتين، الأولى شملت توسعة كوبرى أحمد عرابى وعمل مطالع ومنازل من كوبرى عرابى إلى شارع المطار فى اتجاه البراجيل والثانية تم تنفيذها داخل أرض مطار إمبابة ونفق السيارات.

ووافق المجلس التنفيذى على طرح حديقة أرض مطار إمبابة والمقامة على مساحة 38 فدانا على المستثمرين فى مزاد علنى لاستغلالها بنظام حق الانتفاع وإسناد إدارتها على شركة متخصصة بهدف الحفاظ عليها، حيث من المقرر أن تتسلم المحافظة الحديقة من وزارة الإسكان خلال أيام.

وأشار المحافظ إلى أن الحديقة معدة لتكون نموذج للريف المصرى وتشمل مساحات خضراء ومسطحات مياه وكافيتريات ومسارح وخدمات عامة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن: إن المحافظة تستعد حالياً لطرح 70 فدانا بمشروع مطار إمبابة على المستثمرين قريباً من خلال مزايدة عامة لاستعادة ما تم إنفاقه على المشروع.

وأشار أن مشروع تطوير شمال إمبابة ينقسم إلى ثلاث مراحل، الأولى إنشاء 3100 وحدة سكنية يجرى إنشاؤها حالياً وتوصيل المرافق لها، والثانية إقامة حديقة ثقافية وترفيهية على مساحة 38 فدانا بهدف زيادة المساحات الخضراء، والثالثة استثمار بعض المساحات للنواحى الخدمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة