هيج: بريطانيا أكبر مستثمر أجنبى فى كينيا

الثلاثاء، 07 مايو 2013 09:08 م
هيج: بريطانيا أكبر مستثمر أجنبى فى كينيا وزير الخارجية البريطانى وليام هيج
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية البريطانى، وليام هيج، إن بلاده أكبر مستثمر أجنبى فى كينيا.. مشيرا إلى أن السياح البريطانيين فى كينيا أكثر من أى دولة أخرى.

وأضاف هيج عقب لقائه رئيس كينيا أوهورو كينياتا على هامش مشاركته فى مؤتمر الصومال فى لندن اليوم، الثلاثاء، "أعبر عن شكرى العميق لكينيا بسبب مشاركتها بشكل متميز فى حفظ الأمن من خلال القوة الأفريقية فى الصومال".

ورحب هيج بمشاركة كينياتا فى المؤتمر، الذى يشهد مشاركة ممثلى 50 دولة ومنظمة من بينها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى وصندوق النقد الدولى، بتنظيم مشترك من بريطانيا والصومال للعمل على تمويل مشروعات التنمية فى الأخيرة والمساعدة فى مواجهة المصاعب الاقتصادية.

وأشار إلى أن كينياتا تعهد بالمضى وفقا للعملية القضائية فيما يتعلق بمواجهة اتهامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وكانت الصحافة البريطانية قد هاجمت كينياتا، الذى يواجه اتهامات بارتكاب جرائم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية من خلال الانتخابات الرئاسية السابقة فى 2007، والتى لقى فيها نحو 1500 شخص مصرعهم.

ودافعت الخارجية البريطانية عن دعوتها للرئيس الكينى لحضور المؤتمر مؤكدة فى بيانها أنها تعمل على التواصل مع الأطراف الهامة فى الأزمة الصومالية، ومن بينهم دولة كينيا المجاورة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة