مصدر يمنى: اعتداء تخريبى جديد يخرج المحطة الغازية بمأرب من الخدمة

الثلاثاء، 07 مايو 2013 10:58 م
مصدر يمنى: اعتداء تخريبى جديد يخرج المحطة الغازية بمأرب من الخدمة صورة أرشيفية
صنعاء (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرجت الدائرة الأولى بالمحطة الغازية بمأرب شمال شرق اليمن (173 كيلومترا من صنعاء) من الخدمة، بعد تعرضها لاعتداء تخريبى جديد على أبراج الكهرباء فى منطقة "خلقة نهم".

وقال مصدر عسكرى يمنى رفض ذكر اسمه أن أبراج الكهرباء التى تبعد عن المحطة 179 كيلو مترا تعرضت لاعتداء تخريبى أسفر عن خروج الدائرة الأولى من الخدمة.

وأضاف أن الاعتداء جاء بعد أن قامت مجموعة مسلحة باحتجاز أكثر من 700 شاحنة نفط وغاز ومركبات أخرى فى "خلقة نهم" على طريق صنعاء- مأرب للمطالبة بالإفراج عن أشخاص تم القبض عليهم بتهم قتل.

فى الوقت الذى تتبادل فيه الأطراف السياسية فى اليمن الاتهامات حول وقوف بعضها وراء استهداف أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، والتى تصاعدت بوتيرة عالية خلال الفترة الحالية.

وتتكبد اليمن خسائر فادحة جراء تكرر انقطاع التيار الكهربائى، إضافة إلى تكاليف الفرق الهندسية المكلفة بإصلاح آثار الاعتداءات والتى تتحملها الميزانية العامة للدولة، حيث بلغت خسائر مؤسسة الكهرباء اليمنية جراء الاعتداءات على خطوط نقل الطاقة الكهربائية نحو 33 مليار ريال (الدولار الأمريكى يساوى 215 ريالا يمنيا).

وأشار تقرير عن المؤسسة العامة للكهرباء باليمن إلى أن الخسائر التى تكبدتها المؤسسة جراء الاعتداءات المستمرة على خطوط نقل الطاقة الكهربائية تجاوزت الـ33 مليار ريال تشمل تكاليف قطع الغيار والإصلاحات والطاقة المنقطعة، فى الوقت الذى بلغت فيه إجمالى الاعتداءات التى طالت خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب- صنعاء 154 اعتداء منذ عام 2010.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة