اليوم.. مؤتمر "لا لبيع قناة السويس.. لا لتقسيم مصر" ببورفؤاد

الجمعة، 10 مايو 2013 11:57 ص
اليوم.. مؤتمر "لا لبيع قناة السويس.. لا لتقسيم مصر" ببورفؤاد صورة ارشيفية
بورسعيد – أحمد المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد فى الخامسة من مساء اليوم الجمعة، بنادى الأسرة التابع لهيئة قناة السويس، مؤتمر وندوة للحوار، عن القانون الخاص بمشروع محور قناة السويس، تحت مسمى "لا لبيع قناة السويس.. لا لتقسيم مصر".

ينظم المؤتمر عدد من نشطاء شباب بورسعيد ورموز القوى السياسية، ويستضيف المؤتمر الدكتورة منال عمر أستاذة الطب النفسى وشاهندة مقلد الناشطة السياسية، والإعلامية نشوى الحوفى، وعدد من المتخصصين والقانونيين لمناقشة وتفسير ما يحتوى عليه القانون الجديد.

وقالت رشا حمودة المنسق العام للمؤتمر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الشباب المنظم للمؤتمر وجه دعوة رسمية لمحافظ بورسعيد ورئيس هيئة قناة السويس وقائد الجيش الثانى الميدانى، لحضور المؤتمر والرد على أية استفسارات حول المشروع الجديد، والذى أثار مخاوف العديد من المتخصصين فى مجال النقل البحرى بمصر.

يذكر أن مشروع شرق بورسعيد ينقسم الى ثلاثة أقسام (الميناء المحورى – المنطقة الصناعية – المنطقة السياحية والاستزراع السمكى)، وافتتح الرئيس السابق أول محطة حاويات تابعة لخط ميرسك الملاحى العالمى هناك عام 2004، لتكون أول محطة حاويات بشرق بورسعيد، وهى الوحيدة العاملة حتى الآن، رغم أنه كان من المفترض وفقا للمخطط العام للمنطقة أن تنتهى المرحلة من المشروع عام 2015 وبها ثمانية مشروعات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة