تكتل القوى الثورية يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن خطة مليونية 30 يونيه.. اعتصام لإسقاط مرسى أمام الاتحادية 28 يونيه.. ومسيرات من التحرير لقصر الرئاسة وكاميرات سرية لمراقبة المظاهرات

السبت، 18 مايو 2013 01:11 م
تكتل القوى الثورية يعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن خطة مليونية 30 يونيه.. اعتصام لإسقاط مرسى أمام الاتحادية 28 يونيه.. ومسيرات من التحرير لقصر الرئاسة وكاميرات سرية لمراقبة المظاهرات طارق الخولى المتحدث الرسمي باسم تكتل القوى الثورية
كتبت : رحاب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد تكتل "القوى الثورية الوطنية" اجتماعا مغلقا للمكتب السياسى اليوم السبت، للاتفاق على ما سيتم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفى غداً الأحد 19 مايو فى تمام الساعة 12 ظهرا بمقر حزب الجبهة الديمقراطية للإعلان عن الدعوة ليوم 30 يونيه وشكل فعاليات اليوم، والإعلان عن إجراءات تأمين اليوم أثناء الزحف على قصر الاتحادية.

ويضم الاجتماع عددا من ممثلى الأحزاب، 6 أبريل ومنظمة شباب حزب الجبهة واتحاد شباب الثورة، حزب العدل اتحاد شباب ماسبيرو، وائتلاف ثوار مصر، وحزب المساواة والتنمية.

وعلمت "اليوم السابع" أن تكتل القوى الثورية سيعلن عن خلال المؤتمر الصحفى عن تنظيم اعتصام للقوى الثورية للمطالبة بإسقاط الرئيس مرسى أمام قصر الاتحادية يوم ٢٨ يونيه الجارى تمهيدا لمليونية ٣٠ يونيه.

وقال طارق الخولى المتحدث الرسمى باسم تكتل القوى الثورية، إن التكتل سيعلن خلال المؤتمر الصحفى غدا الأحد عن فعاليات يوم ٣٠ يونيه والزحف إلى قصر الاتحادية وعن خريطة المسيرات التى سيتم الاتفاق عليها خلال اجتماع المكتب السياسى اليوم، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق حتى الآن على تنظيم مسيرة كبرى من التحرير للاتحادية وجارى الترتيب والاتفاق على باقى المسيرات.

وأوضح الخولى فى تصريح لليوم السابع، أن التكتل يضم ١٢ كيانا وسنبدأ فى التنسيق معهم للمشاركة الفعالة فى اعتصام ٢٨ يوليو وخطة تحرك المسيرات وتأمين المظاهرات، كاشفا عن توفير عدد من الكاميرات لمراقبة المسيرات والتظاهرات بشكل سرى لفضح أى ممارسات وحماية سلمية المظاهرات وطمأنة الجماهير للمشاركة الفعالة فى المليونية.

ومن جانبه كشف محمد عطية عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، عن تشكيل لجنة سياسية واستشارية للتكتل من الرموز الوطنية لاسترداد مفهوم الدولة المدنية وتجميع القوى الوطنية لرفض هيمنة جماعة الإخوان المسلمين، وتضم أسامة الغزالى حرب وسكينة فؤاد والدكتور جمال زهران وحازم عبد العظيم وكريمة الحفناوى وكمال أبو عيطة.

وأضاف عطية فى تصريح لليوم السابع، أن التكتل أعلن الانضمام لحملة تمرد والإعلان عن أرقام التوقيعات التى قام بجمعها، مشيرا إلى أنه تم طبع أكثر من ٥ آلاف استمارة لحملة تمرد وسيبدأ التكتل جولة اليوم السبت، فى المعادى والبساتين شارع أحمد زكى وميدان ٧٧ ومنطقة فايدة كامل لجمع التوقيعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة