الإسماعيلى يواجه البنزرتى التونسى فى دور الـ16 بالكونفدرالية اليوم

الأحد، 19 مايو 2013 09:37 ص
الإسماعيلى يواجه البنزرتى التونسى فى دور الـ16 بالكونفدرالية اليوم صورة أرشيفية
كتب هيثم عويس ومروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى فى الخامسة مساء اليوم، الأحد، فريق الإسماعيلى مع البنزرتى التونسى، على ملعب "15 أكتوبر"، بمدينة "بنزرت" التونسية ضمن منافسات دور الـ16 الثانى، ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

يسعى الإسماعيلى لتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز آماله فى الصعود لدور المجموعات قبل لقاء العودة بالقاهرة مطلع يونيو المقبل، من جانبه، حرص محمد وهبة المدير الفنى للإسماعيلى على مشاهدة مباراتى البنزرتى أمام الأهلى فى ذهاب وإياب دور الـ16 بدورى الأبطال الأفريقي، حيث خسر الفريق التونسى (2/1) فى مجموع المباراتين، لينتقل إلى كأس الكونفدرالية، وذلك من أجل الوقوف على مواطن القوة والضعف، لوضع الخطة الفنية المناسبة للمباراة.

خاض الدراويش أربعة تدريبات بتونس، ثلاثة منهما على استاد "المنزه"، واختتم تدريباته على ملعب "15 أكتوبر" الذى يحتضن المباراة، وحرص وهبة خلال التدريبات على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية، واستقر المدير الفنى على اللعب بالثنائى عبد الحميد سامى وسامح عبد الفضيل فى الخط الخلفى وعمر جمال وأحمد على والغانى جون أنطوى فى الجانب الهجومى، نظرًا للأداء المتميز للاعبين فى أخر مباراة خاضها الفريق بالدورى أمام بتروجت، وانتهت بفوز الدراويش (3/1).

يغيب عن صفوف الفريق عمرو السولية للإيقاف وأحمد الجمل، ومهاب سعيد، وكريم مسعد، ومحمود عبد العزيز للإصابة، وبالرغم من أنهم من الأعمدة الرئيسية إلا أن محمد وهبة أكد على ثقته فى اللاعبين الموجودين.

فى المقابل، يدخل فريق البنزرتى المباراة، ساعياً لتحقيق الفوز، وبعدد وافر من الأهداف، لتسهيل مهمته فى مباراة الإياب، وتعزيز آماله فى الصعود إلى دور المجموعات، بمسابقة كأس الكونفدرالية، ويعانى"قرش الشمال" العديد من الغيابات المتمثلة فى محمد على المهذبى، وحمزة المثلوثى للإيقاف، بالإضافة إلى مروان الطرودى، الذى تعرض للتجميد من جانب الاتحاد التونسى لكرة القدم، لاتهامه فى قضية التلاعب بنتيجة مباراة البنزرتى وشبيبة القيروان التى جمعتهما فى مسابقة الدورى، كما يغيب يوسوفا للإصابة.

واستقر منذر الكبير، المدير الفنى للفريق على الدفع بنور حضرية، وحسام الدين السديرى فى التشكيلة الأساسية، لتعويض الموقوفين المثلوثى والمهذبى، فيما لم يستقر على البديل الأمثل لتعويض غياب الطرودى، فى الوقت الذى تأكدت فيه مشاركة لاعب الارتكاز أحمد حران، بعد تعافيه من الإصابة.

وطالب منذر الكبير لاعبيه بإغلاق المساحات أمام لاعبى الإسماعيلى، والضغط الهجومى المستمر من أجل هز شباك المنافس، للخروج بنتيجة إيجابية، وتجنب تكرار سيناريو مباراة الأهلى، فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بالتعادل السلبى، قبل أن يخسر البنزرتى إيابًا (2/1) فى القاهرة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة