"الاتصالات" توقع بروتوكولا لتطوير الجهاز المركزى للمحاسبات

الخميس، 23 مايو 2013 02:17 م
"الاتصالات" توقع بروتوكولا لتطوير الجهاز المركزى للمحاسبات المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع اليوم، المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بروتوكولا للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزى للمحاسبات لتنفيذ مشروع "التطوير والتحديث التكنولوجى للجهاز المركزى للمحاسبات"، وذلك بمقر الجهاز بالقاهرة.

يهدف المشروع إلى تنفيذ عمليات التطوير والتحديث لكافة مكونات البنية التكنولوجية للجهاز المركزى للمحاسبات، وذلك من خلال عدة محاور عمل أساسية تتضمن توفير ونشر نظام الأرشيف الالكترونى بكافة إدارات الجهاز المركزى للمحاسبات، ونشر نظم المعلومات المنفذة بالجهاز على الإدارات المستفيدة مع توفير الأجهزة والمعدات وتراخيص التشغيل اللازمة لذلك.

كما يهدف البروتوكول لتطوير شبكة المعلومات بالجهاز مع توفير الصيانة الكاملة لتلك الشبكة من خلال التعاقد مع شركة متخصصة فى هذا المجال، وكذلك توفير نظام تأمين كامل لتلك الشبكة، والتنمية البشرية للعاملين المتخصصين فى مجال تكنولوجيا المعلومات بالجهاز من خلال توفير مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة لهم.

كما يعمل على إعداد دراسة لتنفيذ الشبكة الرقابية للجهاز على مستوى الجمهورية، وكذلك قيام الوزارة بتوفير الاستشارات الفنية التى يحتاجها الجهاز فى المجالات التى يتوفر لها مختصين بالوزارة.

وقال المهندس عاطف حلمى، إن تنفيذ هذا البروتوكول يأتى فى إطار حرص وزارة الاتصالات على التنسيق الكامل مع الجهاز المركزى للمحاسبات لدعم واستثمار تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مجال الرقابة ومحاربة الفساد وتحقيق الشفافية الكاملة لرفع كفاءة تداول المعلومات داخل الجهاز، وبين الجهاز والجهات الأخرى التى تتعامل معه، وتنمية الموارد البشرية للعاملين به فى هذا المجال.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة