رئيس الخدمات البيطرية يؤكد..

الانتهاء من خنازير حلوان خلال يومين

السبت، 13 يونيو 2009 10:27 ص
 الانتهاء من خنازير حلوان خلال يومين حلوان تتخلص من خنازيرها
كتب سيد محفوظ وهايدى عبد الوهاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حامد سماحة رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أن جملة المتبقى من خنازير منطقة القطامية بمحافظة حلوان لا يزيد على ألفى رأس، بعد الانتهاء من ذبح وإعدام 8 آلاف رأس خلال الأسبوع الماضى من أصل 10 آلاف، مشيرا إلى أن الانتهاء من الخنازير المتبقية سيتم خلال اليومين القادمين.

وقال سماحة فى تصريحاته لليوم السابع، إن هيئة الخدمات مختصة بذبح الخنازير داخل المجزر فقط، أما عملية الإعدام فتقوم بها المحافظة، وتكون أيضا تحت إشراف الأطباء البيطريين التابعين لمديريات الطب البيطرى، وهى مسئوليتهم الأساسية.

ومن جانبه، أكد الدكتور رأفت عبد الله وكيل مديرية الطب البيطرى بحلوان، أن الذبح يتم على عربات نقل داخل مقلب مخلفات مدينة 15 مايو، حيث يتم الذبح والدفن هناك بطريقة صحية.

وأوضح أن سيارات المحافظة تنقل الخنازير من القطامية إلى 15 مايو، مشيرا إلى أن جمعية حماية البيئة لم تسلم الخنازير إلا بعد أن تأكدت من أننا نذبح قبل أن نعدم، ولا يتم الدفن حيا كما حدث فى بعض المحافظات، لذلك فإن محافظة حلوان استغرقت وقتا طويلا.

وكانت عملية إعدام الخنازير بمحافظة حلوان قد تعطلت لمدة 15 يوما دون أى أسباب، وذكرت مصادر أن تعطل عملية الإعدام بالمحافظة كانت نتيجة رفض الكنيسة عملية الإعدام.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة