كوريا الجنوبية تعتزم شراء 20 طائرة دورية بحرية

الأحد، 26 مايو 2013 06:52 ص
كوريا الجنوبية تعتزم شراء 20 طائرة دورية بحرية صورة أرشيفية
سول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الجيش الكورى الجنوبى على خطة تهدف لشراء 20 طائرة دورية بحرية لتحسين قدرات المراقبة البحرية على كوريا الشمالية، حسبما ذكر تقرير إخبارى اليوم الأحد.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مصدر عسكرى قوله اليوم الأحد، إن هيئة الأركان المشتركة وافقت فى الآونة الأخيرة على طلب البحرية لإضافة 20 طائرة دورية بحرية لتكملة سرب الطائرات القديمة المكون من 16 طائرة تابعة لشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية طراز (بى- 3 سى) أوريون.

وقال المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن هويته، إن إدارة برنامج المشتريات بوزارة الدفاع تعمل حاليا على وضع خطة، من المرجح أن تكون "برنامج شراء خارجيا".

وتقدر الميزانية المبدئية للمشروع بتريليون وون (889 مليون دولار).

ووفقا لمسئولين فإن من بين الطائرات العسكرية المرشحة، الطائرة طراز (سى-295 إم.بى.إيه) التى تنتجها شركة "إيرباص"، والطائرة طراز (بوسيدون بى-8) التى تنتجها شركة "بوينج"، وطائرة طراز (سى هيرقل إس.سى-130 جيه) التى تنتجها شركة "لوكهيد مارتن".

وكانت القوات البحرية الأمريكية قد تلقت فى الآونة الأخيرة دفعة من الإنتاج الجديد للطائرة (بوسيدون بى-8) لتحل محل أسطول طائرات (بى-3 سى).

وبشكل منفصل، لا يزال برنامج التحديث البحرى مستمرا فى كوريا الجنوبية لزيادة دقة رادار ونظام استشعار طائرات (بى-3 سى) حتى عام 2016.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة