وزير العدل العراقى يبحث مع سفير مصر التعاون القضائى بين البلدين

الأحد، 26 مايو 2013 12:31 م
وزير العدل العراقى يبحث مع سفير مصر التعاون القضائى بين البلدين وزير العدل العراقى حسن الشمرى
بغداد /أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير العدل العراقى حسن الشمرى خلال لقائه اليوم بمكتبه فى بغداد مع السفير المصرى لدى العراق شريف شاهين التعاون موضوعات التعاون القضائى بين مصر والعراق.

وصرح السفير شريف شاهين عقب اللقاء لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بغداد بأنه تم خلال اللقاء بحث موضوعات التعاون القضائى بين البلدين وذلك لتوقيع اتفاقية قانونية لتبادل تسليم المحكوم عليهم بأحكام سالبة للحرية من خلال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة التى ستعقد فى القاهرة فى موعد يتفق عليه الجانبان.

وقال السفير شاهين أنه قدم لوزير العدل العراقى طلبا لمتابعة الإفراج عن 33 مسجونا مصريا، كان رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى أمر بالإفراج عنهم فى شهر مارس الماضى بمناسبة زيارة رئيس الوزراء هشام قنديل لبغداد.

وأضاف أن وزير العدل حسن الشمرى أوضح أن كافة أسماء المصريين المشمولين بالعفو قد تم إبلاغها إلى مكتب رئيس الوزراء نورى المالكى لاستصدار المراسيم الخاصة بالعفو عنهم، وسيقوم مجلس الوزراء العراقى بإبلاغها للسفارة المصرية فى بغداد.

وأشار وزير العدل العراقى خلال اللقاء إلى صدور قرار جمهورى بالإفراج عن كل من المحكومين محمد محمد راشد سليمان وصلاح غريب عبد الغنى المصريين الجنسية.

وأضاف السفير شاهين، أن السفارة تقدمت إلى وزير العدل العراقى بالتماس لبحث حالة المواطن المصرى صلاح محمد صلاح المحكوم عليه بالإعدام، حيث تم قبول الاستئناف لإعادة محاكمته مرة أخرى.

وتابع أن وزير العدل العراقى أصدر قرارا خلال اللقاء بتسهيل قيام القناصل المصريين فى العراق بزيارة كافة السجون العراقية لتفقد أوضاع السجناء المصريين داخلها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة