الأصالة السلفى يرفض السد الأثيوبى ويصفه بـ"تهديد لوجود مصر"

الأربعاء، 29 مايو 2013 09:08 م
الأصالة السلفى يرفض السد الأثيوبى ويصفه بـ"تهديد لوجود مصر" المهندس إيهاب شيحة
كتب كامل كامل ورامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب الأصالة السلفى رفضه لما أسماها التصريحات التى تهون من شأن المخاطر التى تحيط بمصر جراء بناء السد الأثيوبى، ووصفها بـ"المضللة" لم يرتق أصحابها بعد إلى مستوى المسئولية الوطنية حتى وإن كانوا خارج السلطة التنفذية.

قال الحزب فى بيان له: "ويزداد خطر تلك التصريحات أن تخرج من مسئولين فى مواقع السلطة، إذ أنها قد تستخدم بعد ذلك ضد الدبلوماسية المصرية فى حال لجوئها للتصعيد فى المحافل الدولية، وتغل يديها فى حال استخدام حقها فى الدفاع عن سبب وجودها".

وطالب الحزب الحكومة الحالية بالتعامل بشفافية مع هذا الأمر وعرض جميع الحقائق على الشعب واعتباره شريك لها فى صناعة القرار، مشيرا إلى أنه يرى أن التصدى لتلك المخاطر أكبر من قدرة الحكومة وحدها أو أى مؤسسة منفردة، ولكنه قرار شعب ووطن بجميع أفراده ومؤسساته وفصائله على تنوع مشاربهم الفكرية.

كما طالب بتحرك دبلوماسى جاد تجاه مطالبة أثيوبيا بالاعتراف بحصة مصر فى مياه النيل والتى تقدر بـ 55.5 مليار متر معكب سنويا، كما طالبها بممارسة جميع الضغوط بكافة أشكالها ومستوياتها حتى تُعلم الطرف الآخر أن الدبلوماسية المصرية ذات أنياب يمكن أن تظهر عند الحاجة.

وقال الحزب: "نحن وإن كنا نرى أن الشعب الأثيوبى شقيق تشارك معنا فى مياه النيل عبر آلاف السنين، إلا أنه لا يحق لشقيق أن يقتل شقيقه، ونأمل ألا يضطرنا أشقاء النيل لأن نصل إلى مرحلة الدفاع عن وجودنا ذاته، وهو الأمر الذى لن تحمد عواقبه، ويعتبر الحزب أن الأمن كل لا يتجزأ فما يحدث فى الجنوب من محاولة لتعطيش البلاد يأتى فى إطار تركيع مصر لصالح المشروع الصهيونى بعد أن بدأت تظهر بوادر لمحاولة الإفلات منه".

ودعا الحزب جميع أبناء الوطن للتكاتف بعيدا عن انتماءاتهم الحزبية وتوجهاتهم الفكرية لمواجهة تكالب الأعداء، مضيفا: "فمعركة الحرية والتنمية قد نضطر إلى أن نخوضها جملة واحدة ضد مجموعة من الأشرار".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة