عدد الحالات المصابة ارتفع لـ29 حالة

أول إصابة لشاب مصرى بأنفلونزا الخنازير

الأربعاء، 17 يونيو 2009 06:34 م
أول إصابة لشاب مصرى بأنفلونزا الخنازير أنفلونزا الخنازير تواصل انتشارها بمصر - تصوير أحمد إسماعيل
كتبت أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، عن اكتشاف ثلاث إصابات جديدة بفيروس الوباء العالمى AH1N1 المعروف بأنفلونزا الخنازير، لترتفع حالات الإصابة فى مصر إلى 29 حالة ويأتى الحالة الأولى لشاب مصرى يبلغ من العمر 21 عاما ويعمل فى أحد الفنادق بالقاهرة.

وقال شاهين إن الحالة الثانية لفتاة كولومبية الجنسية تبلغ من العمر 15 سنة، وكانت قادمة من كولومبيا، حيث وصلت مطار القاهرة الدولى يوم 10 يونيو بصحبة والدتها التى تم الإعلان عن إصابتها بالمرض فى وقت لاحق. أما الحالة الثالثة فهى لطفلة مصرية كندية تبلغ من العمر 5 أعوام قادمة من كندا، وصلت إلى مطار القاهرة الدولى يوم 16 يونيو، وتم تحويلها عن طريق فريق الحجر الصحى بالمطار، مشيرا إلى أنه تم تحويل الحالات الثلاث إلى المستشفى وإعطاؤهم عقار التاميفلو وحالتهم الصحية مستقرة.

الجدير بالذكر أن الحالة رقم 19 والتى تم الإعلان عنها يوم 14 من الشهر الجارى، تم أخذ 77 عينة من الأطفال والمدرسين المخالطين لها بالحضانة، وجاءت جميع العينات سلبية، وتم وضع جميع الموجودين بالحضانة تحت المراقبة الصحية بمنازلهم لمدة 10 أيام مع غلق الحضانة 10 أيام أيضاً. كما بلغ إجمالى عدد الحالات التى تم شفاؤهم 12 حالة، ولكنهم ظلوا بالمستشفيات لتلقى العلاج وحالتهم الصحية مستقرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة