مسئول الميزانية الأوروبى يحذر من عجز الاتحاد عن تقديم مساعدات لسوريا

الأربعاء، 05 يونيو 2013 09:07 م
مسئول الميزانية الأوروبى يحذر من عجز الاتحاد عن تقديم مساعدات لسوريا صورة أرشيفية
بروكسل (د. ب. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مسئول الميزانية فى المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، من أن الاتحاد الأوروبى لا يملك المال الكافى للاستجابة للطلب المتزايد على المساعدات فى سوريا أو فى الدول الأوروبية، التى تعرضت لفيضانات خلال الأسبوع الحالى.

جاءت تصريحات مفوض الميزانية الأوروبية يانوستس ليفاندوفسكى متعارضة مع تصريحات المسئولين الأوروبيين الآخرين، الذين تعهدوا بمساعدة النمسا وجمهورية التشيك وألمانيا فى مواجهة الفيضانات.

فى المقابل قالت كريستالينا جورجيفا، مفوضة إدارة الأزمات الأوروبية، إن "الاتحاد الأوروبى مستعد للمساعدة عند الحاجة".. ولكن ليفاندوفسكى قال أمام عدد محدود من الصحفيين فى بروكسل إن حجم الكارثة يتجاوز بكثير الأموال، التى يمكن تقديمها لهذه الدول المتضررة من الفيضانات.

وأضاف "ليس لدينا الموارد الكافية بالتأكيد لتمويل صندوق التضامن الأوروبى"، فهذا التمويل غير ممكن حاليا.

وقال إن أحد الخيارات المتاحة بالنسبة لهذه الدول هو حصول هذه الدول على الأموال العاجلة العام المقبل، لكنه حذر من أن مصداقية أوروبا ستكون على المحك.

وبشأن سوريا قال المفوض الأوروبى، إنه لا توجد موارد يمكن للاتحاد الأوروبى توجيهها لمساعدة سوريا، خلال العام الحالى، وقال "هناك جهد كبير "يبذله الاتحاد الأوروبى" لكن بالتأكيد لن يصل إلى المستوى، الذى تتوقعه الأمم المتحدة من الاتحاد".

وقال ليفاندوفسكى: إن الأزمة المالية الحالية يجب أن تكون درسا مستفادا للاتحاد الأوروبى فى ظل المفاوضات الصعبة، التى تخوضها دول الاتحاد من أجل التوصل إلى مشروع الميزانية متعددة السنوات للفترة من 2014 إلى 2020.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة