بناء الشخصية وآليات تعديل السلوك.. فى دبلومة "من أجل أسرة سعيدة"

الإثنين، 10 يونيو 2013 02:33 ص
بناء الشخصية وآليات تعديل السلوك.. فى دبلومة "من أجل أسرة سعيدة" أكاديمية الأسرة العربية
كتبت ـ فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم "أكاديمية الأسرة العربية" فى أغسطس المقبل، دبلومة للتأهيل الأسرى، لتدريب الأمهات والآباء على تربية الأطفال والاعتناء بهم، وتأمين الاستقرار المادى والمعنوى لهم.

وقالت عبير علوان، مدير الأكاديمية لـ"اليوم السابع" أن دبلومة "من أجل أسرة سعيدة" تستهدف الأسرة باعتبارها (كمؤسسة اجتماعية) الوسيط الرئيسى بين شخصية الفرد والحضارة الاجتماعية التى ينتمى إليها، وبالتالى فإن قيم المجتمع واتجاهاته وأنماط السلوك فيه تأتى من خلال الاسرة وتتقوى بها.
وأوضحت أن الدبلومة ستتناول التعريف بالعملية التربوية الفعالة، والتعرف على سمات المراحل والأنماط الشخصية وطرق التعامل مع كل نمط، وأسس وآليات تعديل السلوك، إضافة إلى التدريب على بناء الجوانب المختلفة للشخصية، والتعرف على كيفية نجاح الخطط التربوية وآلياتها، والتأهيل للعمل كأخصائى تربوى، وكيفية التعامل مع المشكلات التربوية.
وأشارت إلى أن معظم مجتمعات العالم تدرك أهمية دور الأسرة كأساس فى بناء الأجيال والحضارة، لذا من الضرورى عمل ورش عمل ودبلومات لتعليم الآباء والأمهات كيفية الحفاظ على أسرة سعيدة.
ويحاضر فى الدبلومة الدكتور على إبراهيم عزام، الاستشارى الأسرى والنفسى ومدرب التنمية الإدارية والبشرية والمستشار لعدد من مراكز التدريب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة