فى إطار الاستعدادات لـ30 يونيو.. تيار الاستقلال: سنعتصم ابتداء من 28 يونيو ولن نرجع حتى سقوط النظام الفاشى.. القبائل العربية: سنشارك بقوة فى كل الميادين.. و"نساء بلا حدود": سنفاجئ الجميع

الإثنين، 10 يونيو 2013 10:45 م
فى إطار الاستعدادات لـ30 يونيو.. تيار الاستقلال: سنعتصم ابتداء من 28 يونيو ولن نرجع حتى سقوط النظام الفاشى.. القبائل العربية: سنشارك بقوة فى كل الميادين.. و"نساء بلا حدود": سنفاجئ الجميع صورة أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الاستعدادات لمظاهرات 30 يونيو التى دعت إليها حملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، وتتضامن معها العديد من القوى السياسية والمدنية ومختلف التيارات الثورية، لإسقاط النظام الذى يعتبرونه لم يضيف جديدا، بل زاد الأعباء على المواطن المصرى، وكان سببا فى غلاء المعيشة، والعديد من الأزمات الأخرى التى سببت تدهور الحالة الاقتصادية والمعيشية، وكذلك نقص الحريات.

ونظم تيار الاستقلال مساء اليوم "الاثنين"، اجتماعا تنسيقيا طارئا للإعلان عن لجنة التنظيم لمليونية 30 يونيو، وتنسيق الخطوات الأولية لمسيرات المليونية، والذى انعقد فى جمعية الشبان المسلمين بالقاهرة.

وحضر الاجتماع المستشار أحمد الفضالى منسق عام تيار الاستقلال، ونبيل ذكى القيادى البارز بحزب التجمع، والمستشار محمد يسرى النائب الأول لحزب مصر المستقبل، وعدد من ممثلى القبائل العربية وعدد من شباب الثورة ومنسقى الائتلافات الثورية.

وقال أحمد الفضالى، منسق عام تيار الاستقلال، "إنه لا بديل عن إسقاط مرسى، وسنعلن بشكل واضح خطواتنا فى 30 يونيو المقبل، وأقول لكل من يعد العدة لإفساد مظاهرات يونيو، إن الشعب سيقف له بالمرصاد".

وأضاف "فضالى" خلال كلمته بالمؤتمر، إنه سيبدأ من الغد توزيع العديد من الحملات الشبابية فى مختلف المحافظات لتوعية المواطنين بضرورة النزول يوم 30 يونيو للقضاء على الدولة الفاشية التى يحكمها نظام الإخوان المتخبط، الذى لم يستطع الحفاظ على شعبه.

وتابع "فضالى"، "سنعتصم ابتداء من يوم 28 يونيو، وحتى إسقاط الرئيس بكل ميادين مصر، لنفسد على كل من يريد إرهاب التيارات المختلفة من الشعب المشاركة بالتظاهرات مثل من يدعون إلى الاعتصام يوم 28 يونيو، وسندرأ المخاوف التى تريد إفساد التظاهر، ولن نتخلى عن إسقاط مرسى".

ووجه فضالى رسالة إلى الرئيس مرسى خلال كلمته قائلا "لماذا لم تتوجه برسالة رسمية إلى مجلس الأمن حتى الآن بخصوص جريمة دولة إثيوبيا فى حق مصر وشعبها، وتؤكد أن الأطماع تتزايد والدولة غائبة".

وفى سياق متصل، قالت إيمان سمير، منسقة حركة "نساء بلا حدود"، إن نساء مصر ستملأ كل الميادين فى مظاهرات 30 يونيو، للتأكيد على رحيل نظام لا يحترم آدمية الشعب ومثقفية، ويريد الاستحواذ على كل نهضة مصر وتراثها، مضيفة "سنكون فى الميادين بشكل مفاجئ، وأكبر من الرجال الثائرين".

وتابعت "سمير"، خلال كلمتها فى الاجتماع التنسيق لتيار الاستقلال لتنظيم مسيرات مظاهرات يونيو، المنعقد فى جمعية الشبان المسلمين، بحضور العديد من الائتلافات والقوى السياسية، "سنعيد زمن هدى شعراوى وصفية زغلول، وسنهتف بقوة ضد حكم مرسى الذى لم يحافظ علينا".

وأثناء كلمتها هتفت "سمير" العديد من الهتافات منها "يسقط يسقط حكم المرسى"، "البس أسود على الإخوان.. يسقط يسقط كل جبان"، "يسقط يسقط حكم المرشد.. أيوه بنهتف ضد المرشد"، وشاركها الحضور الهتاف.

ومن جانبه، أكد "عادل العقارى"، رئيس المجلس السياسى للقبائل المصرية والعربية مشاركتهم القوية فى مظاهرات يونيو، قائلا "سنحشد القبائل بقوة فى كل ميادين مصر المختلفة وسنسقط النظام الذى أبعدنا عن مصر".

وانتهى المؤتمر بتشكيل لجنة لإدارة التظاهرات والاعتصام من يوم 28 لإسقاط النظام، وقرر تيار الاستقلال تنظيم مسيرة لوزارة الثقافة للتضامن مع المعتصمين الرافضين لسياسات الوزير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة