العمالة الأجنبية.. و"أرض الشيرتون".. وتقسيم الأراضى والشقق السكنية.. وشباب غارب العاطل.. وتنمية حلايب وشلاتين.. ونقص مياه الشرب بالقصير.. عراقيل تهدد نجاح اللواء طارق المهدى بالبحر الأحمر

الإثنين، 17 يونيو 2013 02:39 ص
العمالة الأجنبية.. و"أرض الشيرتون".. وتقسيم الأراضى والشقق السكنية.. وشباب غارب العاطل.. وتنمية حلايب وشلاتين.. ونقص مياه الشرب بالقصير.. عراقيل تهدد نجاح اللواء طارق المهدى بالبحر الأحمر اللواء طارق المهدى محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عانى محافظو البحر الأحمر،السابقون من حزمة مشكلات حاربوها كثيرا لكنها انتصرت عليهم، فهل ينجح المحافظ الجديد اللواء طارق المهدى فى الانتصار على هذه المشكلات أم أنها ستهدد نجاحه.. أول مشكلة هى أرض الشيرتون، حيث أجبرت محافظة البحر الأحمر وقيادتها، من قبل مسئولين كبار بالقاهرة على التنازل عنها والتصالح لصالح الشركة المستثمرة ثم حكمت إحدى دوائر القضاء بعودة أرض الشيرتون التى تبلغ مساحتها 80 فدانا تقريبا إلى محافظة البحر الأحمر وتسديد مبلغ تعويض 300 مليون.


وأصدرت القوى السياسة بالمحافظة بيانات تندد بتنازل الحكومة عن أرض الشيرتون إلى الشركة السعودية التى لم تقوم باستثمارها أو تشغيل فندق الشيرتون بالغردقة ولم تسدد ما عليها من 20 عاما تقريبا، فربما يكون ملف أرض الشيرتون من أول الملفات التى تعرض على اللواء طارق المهدى محافظ البحر الأحمر الجديد، وتهدد نجاحه فى تنمية المحافظة بعد أن خاب رجاء اللواء محمد كامل المحافظ الأسبق فى حلها.


وتعد مشكلة تقسيم الأراضى والشقق السكنية بكل مدن محافظة البحر الأحمر، المشكلة الثانية التى لا تنتهى من قبل أهالى البحر الأحمر، وكانت الاعتصامات والاشتباكات وقطع الطرق هو السبيل لأهالى البحر الأحمر للمطالبة بالحصول على شقق سكنية.

وشهدت مدينة الغردقة حالة من الفساد التى لم تشهده مدينة أخرى من حيث تقسيم الأراضى والشقق السكنية.


وتأتى مدينتا حلايب وشلاتين، من الملفات التى يجب الاهتمام بها وهذا دائما ما كان يطالب به أهالى البحر الأحمر من المسئولين، حيث يعانى أهالى حلايب وشلاتين من غياب جميع مقومات الحياة ويعتمدون على القوافل الغذائية والطبية الخيرية.


وفى مدينة القصير تواجه اللواء طارق المهدى مشكلة يعانى منها الأهالى منذ فترة إلا وهى النقص فى مياه الشرب.


أما فى مدينة غارب فيوجد شباب العاطلين الذين يطالبون بالتعيين فى شركات البترول المتواجدة بالمدينة وهى من الملفات التى أزعجت فى الفترة الأخيرة مسئولى المحافظة، لما كان يفعله الشباب من قطع الطريق وغلق أبواب العامة للبترول وغير ذلك.


ومن أهم مشاكل مدينة الغردقة هى العمالة الأجنبية التى تهدد فرص العمل لشباب المدينة وتطالب نقابة المرشدين السياحيين بطرد العمالة الأجنبية غير الشرعية بالمحافظة.



موضوعات متعلقة..

رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات ومدير القادة والأركان بحركة المحافظين

محافظ المنوفية"الإخوانى": أنا من الأرياف وهنزل الشارع مع الناس

دراج: فات الأوان.. فمن فشل لمدة عام لن ينجح فى أيام

قيادى بالإنقاذ: حركة المحافظين تحفز على المشاركة فى 30 يونيو

أبو الغار: الرئيس يكافئ الجماعة الإسلامية على مواقفها قبل 30 يونيو

باسم يوسف: محافظ الأقصر "الجماعة الإسلامية".. طب نلحقلنا صنمين

"التجمع": محافظ قنا شخصية قبلية وتعيينه سيؤجج الصراع بين القبائل

الإخوان يستحوذون على 7 محافظات من 17 فى تشكيل المحافظين الجديد

ننشر السيرة الذاتية لمحافظ البحيرة الجديد أسامة سليمان

محافظ القليوبية "الإخوانى": لن أدلى بتصريحات بخصوص المنصب الجديد

ننشر أسماء حركة المحافظين الجدد بـ 17 محافظة.. بيبرس للإسكندرية.. ومهدى للبحر الأحمر.. وطنطاوى لمطروح.. وخليفة لبورسعيد.. وشعراوى للمنوفية.. والشحات للقليوبية.. واليمين القانونية غدا








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة