الاتحاد الأوروبى ينظم سلسلة ندوات بالقاهرة لتعزيز ابتكارات نظم البيئة

الثلاثاء، 25 يونيو 2013 05:28 م
الاتحاد الأوروبى ينظم سلسلة ندوات بالقاهرة لتعزيز ابتكارات نظم البيئة سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة جيمس موران
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، سلسلة ندوات الابتكار "الأوروبية- المصرية"، وهى مبادرة تهدف إلى مشاركة الخبرات من الاتحاد الأوروبى والعديد من دول الاتحاد الأعضاء لتطوير وتعزيز البحث وابتكارات النظم البيئية، وينظم الندوة الأولى من سلسلة الندوات وفد الاتحاد الأوروبى لدى مصر بالاشتراك مع المركز العلمى الألمانى بالقاهرة اليوم الثلاثاء.

وقال بيان لسفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، إن الندوة ستضم باحثين وخبراء فى مجال الصناعة وأساتذة جامعة ورجال أعمال وصناع السياسات ومؤسسات مالية من مصر ومن دول الاتحاد الأوروبى الأعضاء ليشاركوا بمعلوماتهم وخبراتهم فيما يخص نظام بيئى يؤدى إلى الابتكار وتنظيم الأعمال.

وسوف يعرض المساهمون من مصر فى الندوة نقاط القوة وأوجه القصور فى البحث وابتكارات النظم البيئية، بالإضافة إلى ذلك، سيتم مشاركة الخبرات من دول الاتحاد، حيث سيتم إبراز الخبرة الألمانية، وستكون الندوة أيضا منبرا لتبادل الأفكار بين الخبراء والمساهمين من مصر والاتحاد الأوروبى.

وأضاف البيان، أن دمج الابتكار مع تنظيم الأعمال يسمح بالنمو الاقتصادى المستدام تماما كما أثبت دمج الخبرة مع الاقتصاديات الناشئة، لذا يصبح تكريس كافة المجهودات لخلق بيئة يتعاون فيها الحكومة والمنظمات الأهلية والباحثون وأساتذة الجامعة والمرافق التعليمية والمؤسسات المالية ومنظمات أخرى فى غاية الأهمية لمساعدة رجال الأعمال على رفع إمكانياتهم المبتكرة.

والميل نحو دعم البحث والابتكار وبناء شبكات ابتكار قوية هو قلب استراتيجيات التنمية لدى الاتحاد الأوروبى، فتدعم دول الاتحاد إلى جانب دول عديدة حول العالم الأفكار الجديدة والتقنيات الحديثة والاستثمارات فى مجال البحث والتنمية بشكل متزايد.

وجاء فى البيان أنه سوف يتم إطلاق برنامج الاتحاد الأوروبى الجديد لتمويل البحث والابتكار المسمى Horizon 2020 (و المعروف أيضا باسم H2020) فى ٢٠١٤ خلفا لبرنامج FP7، وسيوفر H2020 مجموعة مترابطة من آليات التمويل والدعم العملى طوال فترة سلسلة الابتكار بدءً من البحث الأساسى ووصولاً إلى الأعمال الخاصة بدخول الأسواق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة