طوارئ بالمنيا استعدادا لمظاهرات الغد.. ومسيرات بأبى مزار وسمالوط

السبت، 29 يونيو 2013 04:38 م
طوارئ بالمنيا استعدادا لمظاهرات الغد.. ومسيرات بأبى مزار وسمالوط صورة أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة حالة الطوارئ فى محافظة المنيا، استعدادا لمظاهرات الغد خاصة بعد نجاح الحشد فى أكثر من مركز بالمحافظة، والذى يشير إلى أن الأعداد المشاركة سوف تكون مفاجئه.

وأعلن المتحدث الإعلامى لحركة تمرد بالمنيا محمد مختار خطة سير المتظاهرين، مؤكدا أن المسيرة الأولى تنطلق من منطقة أبو عرب والعزب المجاورة لها غرب مدينة المنيا وتمر بمنطقة البريد وصولا إلى ميدان بالأس، بينما تنطلق المسيرة الثانية فى تمام الساعة الثانية ظهرا من أمام مسجد صلاح الدين شمال المنيا وصولا إلى الميدان لتستقر فيه.

وتنطلق المسيرة الثالثة من أمام مجمع المحاكم والتى يشارك فيها عدد كبير من المحامين فى الساعة الثانية لتجتمع المسيرات الثلاثة فى الميدان وتلتحم مع المتظاهرين القادمين من جنوب مدينة المنيا من ملوى ودير مواس، للبدء فى الفعاليات الساعة الرابعة عصرا، حيث تنطلق المسيرة فى شارع ابن خصيب فى الرابعة ثم شارع الحسينى ثم شارع طه حسين وصولا بعد ذلك إلى مبنى محافظة المنيا على كورنيش النيل للاعتصام لحين إسقاط النظام.

وأكد أمين حزب حراس الثورة بالمنيا محمد عبد النعيم أن القوى السياسية ببنى مزار سوف تخرج غدا فى مسيرتين أحداهما عقب صلاة الظهر والأخرى فى السابعة مساء، وتعقب المسيرة المسائية وضع منصة لكافة القوى السياسة يعقبها الاعتصام وأضاف عبد النعيم أن ذلك يأتى ردا على الذين يقولون بأن الصعيد يسيطر عليه الإخوان المسلمون وأتباعهم، وأكد أن كافة الحضور الذين حضروا الاجتماع عقب انتهاء فعاليات أمس، قالوا إن جميع الفعاليات سوف تقام ببنى مزار ولن يذهب الشباب للقاهرة حتى يرى الجميع بأن الصعيد ليس تابع لأحد كما ادعى البعض.

بينما تخرج مسيرة حاشدة تجوب شوارع سما لوط فى الصباح ثم تنطلق إلى مدينة المنيا لمشاركة المتظاهرين اعتصامهم أمام المحافظة.

يشارك فى تلك المسيرات جميع القوى السياسية بالمحافظة من حركات أحزاب مثل حزب الدستور والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى وحراس الثورة والتيار الشعبى والتحالف الاشتراكى، فيما تشارك الحركات الثورية أيضا منها 6 أبريل و25 يناير وتمرد و اعتقونا وتكتل شباب الثورة وغيرها من الأحزاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة