نرصد الساعات الأولى ليوم التظاهرات حول قصر الاتحادية.. المعتصمون ينصبون منصتين.. لجان شعبية لتأمين المتظاهرين.. و45 خيمة لاستقبال الوافدين.. وأصحاب المحلات يغلقون الأبواب خوفاً من الشغب

الأحد، 30 يونيو 2013 05:16 ص
نرصد الساعات الأولى ليوم التظاهرات حول قصر الاتحادية.. المعتصمون ينصبون منصتين.. لجان شعبية لتأمين المتظاهرين.. و45 خيمة لاستقبال الوافدين.. وأصحاب المحلات يغلقون الأبواب خوفاً من الشغب جانب من المظاهرات
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبيل ساعات من بدء تظاهرات 30 يونيو المطالبة بإسقاط النظام والإسراع بالانتخابات الرئاسية القادمة رصد "اليوم السابع" أهم المشاهد حول قصر الاتحادية.

حضر الناشط الحقوقى ممدوح حمزة حول محيط قصر الاتحادية وأقام منصة خاصة، وذلك للاستعدادات لنصب منصة أمام بوابة 4 المطلة على شارع المرغنى.

وعلى جانب آخر تزايدت أعداد المتظاهرين والمعتصمين ليصل عددهم إلى المئات فيما تزايد أعداد الخيام المتواجدة ليصل عددها إلى ما يقرب من 45 خيمة.

وفى غضون ذلك وصل لأول مرة من بداية الاعتصام عدد من أفراد الشرطة العسكرية وسط المعتصمين والمتظاهرين، وذلك لتأمين المنشآت والحفاظ على سلمية الاعتصام والتظاهر بين المعتصمين والمتظاهرين، فيما تجمع المئات من معتصمى الاتحادية أمام بوابة 4 للقصر المطلة على منتصف شارع المرغنى بجوار بوابة نادى هليوبوليس وقاموا بترديد عدد من الهتافات، ومنها "يسقط يسقط حكم المرشد، ارحل ارحل، ويسقط مرشد الإخوان".

وفى نفس السياق دفعت وزارة الصحة والهلال الأحمر بعشر سيارات إسعاف و5 سيارات عيادات متنقلة تحسباً لأى إصابات من قبل المعتصمين والمتظاهرين.

وعلى جانب آخر قام عدد من المعتصمين والمتظاهرين بنصب ثلاث مظلات ومنصتين للاعتصام، وذلك لبدء فعليات 30 يونيو المقامة أمام قصر الاتحادية أمام نادى هليوبوليس، للمطالبة بإسقاط النظام، فيما انضم للمتظاهرين عدد من العسكريين المتقاعدين الذين وصلوا محيط القصر من خلال مسيرة قدمت من ميدان ألف مسكن إلى القصر مروراً بشارع إبراهيم اللقانى وتوقفت المسيرة عند البوابة رقم 4 المطلة على منتصف شارع المرغنى وتوقفوا ورددوا عدداً من الهتافات منها "ارحل ارحل، وثورة تانية ثورة تانية" وبصحبة سيارة بها عدد من مكبرات الصوت، وإذاعة الأعانى الوطنية بها.

وأطلق عدد من المعتصمين والمتظاهرين بعض الألعاب النارية بمحيط القصر، فيما قام عدد من أهالى حى مصر الجديدة المقيمين بجوار القصر بوضع عدد من السماعات فى النوافذ الخارجية للمنازل وتشغل عدد من الأغانى الوطنية تأييداً لمعتصمى الاتحادية، فيما انطلق عدد من المعتصمين والمتظاهرين حول محيط القصر فى مسيرة للتنديد بحكم الإخوان، وللمطالبة بإسقاط النظام رافعين عدد من أعلام مصر وعلم كبير لمصر، مرددين عدد من الهتافات، منها الشعب يريد إسقاط النظام ولا لأخونة الدولة، فيما قام البعض الآخر بالصعود أعلى المنصة وإذاعة عدد من الأغانى الوطنية وقاموا بكتابة عدد من الشعارات على جدران نادى هليوبوليس منها "نازلين نازلين يا مصريين، يسقط الاحتلال الإخوانى، الشعب لا يعرف المستحيل واليوم يوم الرحيل".

وأغلق عدد من أصحاب المحلات التجارية المجاورون لمحيط القصر تحسباً لوقوع أى اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس الحالى، فيما قام البعض الآخر بوضع وجهات حديدية أمام المحلات المتواجدة بأول شارع المرغنى وشارع إبراهيم اللقانى المؤديان إلى قصر الاتحادية.
















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة